gold prices and currency

Thursday, December 2, 2010

احدث واخر اخبار فى صحافة الاهرام الدستور الشروق الجمهورية الاخبار فى مصر 3/12/2010

من بين كل التغطيات التى تنشرها صحف القاهرة للانتخابات البرلمانية، يبرز حوار وخبر ورسم كاريكاتورىّ، الحوار للدكتورة منى مكرم عبيد، رئيس لجنة الشئون الخارجية بحزب الوفد، والتى تؤكد لصحيفة الشروق أنها خسرت فى الجولة الأولى من الانتخابات لأنها مسيحية وليس لأنها وفدية.

أما الخبر الثانى فمن نصيب صحيفة "الأهرام المسائى"، والتى نقلت عن اللواء سفير نور، الوفدى الفائز بمقعد فى البرلمان الجديد، قوله إن الانتخابات لم تشهد أى تزوير، فى وقتٍ أعلن فيه حزبه انسحابه من جولة الإعادة الأحد المقبل.

فيما يقدم لنا الفنان مصطفى حسين رسماً كاريكاتورياً فى الصفحة الأخيرة من "الأخبار" لمرشح فاز بمقعد برلمانى وهو يأمر أحد مساعديه بأن يُسكِت أنصاره "الهتِّيفة" و"يطرَّقهم عشان مش عاوز دوشة".

وإلى عرضٍ سريع لصحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم، الجمعة، مع إطلالة على عدد الأمس من "الأهرام المسائى" والنسخة الـ "ديجيتال" من "اليوم السابع"..



رغم تركيزها خلال الأيام الثلاثة الماضية على خسارة غالبية مرشحى جماعة الإخوان فى الجولة الأولى من الانتخابات، تجاهلت "الأهرام" انسحاب "الجماعة" من الجولة الثانية واهتمت فقط بانسحاب حزب الوفد، منتقدة هذا القرار ومعتبرةً أنه ضد مبدأ "المشاركة لتحقيق التغيير".

ومن قنا يؤكد الزميلان عمرو الدردير وأحمد عامر عبد الله أن عبد الرحيم الغول "النائب المخضرم" وفتحى قنديل "نائب الغلابة" انتهيا من عقد صفقة ثنائية تضمن لهما مقعدى البرلمان فى إحدى دوائر المحافظة، وتفيد مصادر الزميلين بأن هذه الصفقة تمَّت بين ممثِّلَى الحزب الوطنى حقناً للدماء وبمباركة المحافظ اللواء مجدى أيوب.

وبعيداً عن الانتخابات تبدى "الأهرام" اهتماماً بصفقة بيع عمر أفندى للمرة الثانية، إذ تنشر خبراً يكشف عن وجود خلافات بين أطراف الصفقة على قيمة خسائر "عمر أفندى" بما قد يهدد بإلغائها من الأساس.

انسحاب الوفد.. و"العليا للانتخابات": باب "التنازلات" مغلق
قطر تدخل التاريخ باستضافة مونديال 2022
اصطياد سمكة القرش التى أثارت الذعر بشرم الشيخ
زجاجات مياه غازية "مضروبة" فى السوبر ماركت
3 مليارات جنيه لعلاج أمراض التدخين
كوريا الجنوبية تستعد لنشر صواريخ أرض جو على الحدود مع جارتها الجنوبية



استخدمت صحيفة الأهرام المسائى تصريحات اللواء سفير نور، الوفدى الفائز بمقعد فى البرلمان المقبل، خارج سياقها لمهاجمة من يقولون بتزوير الجولة الأولى من الانتخابات.. "نور" دافع عن حسن سير عملية الاقتراع فى دائرته "الدقى والعجوزة" وأكد أنها لم تشهد تغييراً لإرادة الناخبين، غير أن الصحيفة اجتزأت هذا التصريح ووظَّفته فى صفحتها الأولى ضمن مجموعة عناوين ترد فيها على اتهامات الإخوان والوفد "حزب نور" بتزوير عملية الاقتراع.

وفى صفحة الفن نقرأ خبراً عن استعداد الفنانة صباح للعودة إلى الغناء مرة أخرى رغم تقدمها فى السن وإلمام الأمراض بها.. "الشحرورة" تنوى إصدار ألبوم غنائى جديد مطلع العام المقبل وتتعاون مع الملحن والمؤلف اللبنانى إيلى شويرى من أجل إتمام عودتها إلى الغناء.

"السلع التموينية" تتعاقد على 220 ألف طن قمح أمريكى
"غسل" خطوط الكهرباء بالطائرات.. شراكة بين الكهرباء والطيران للتنفيذ برأس مال 15 مليون جنيه ولا مساس بحقوق القائمين على التنظيف حالياً
183 مشروعاً صناعياً باستثمارات 2.1 مليار جنيه
الخارجية تحتفل بالذكرى 62 لصدور الإعلان العالمى لحقوق الإنسان
"التجارة" تطالب بتوحيد الصفوف لمحاربة الفساد
الشريف: الفوز الكبير لم يأت من فراغ.. انسحاب التنظيم غير الشرعى حرم الوطنى فى مواجهة كنا نريدها



على عكس الكثير من الرؤى التى ترفض انسحاب المستقلين والمعارضين من جولة الإعادة بالانتخابات البرلمانية الأحد المقبل، يرى الكاتب الصحفى محمد بركات أن انسحاب مرشحى الجماعة "المحظورة"، حسب وصفه، يعد خيراً للحياة السياسية بمصر وبرلمانها.."بركات" يعتقد، فى مقالته "بدون تردد"، أنه ما كان يجب على الإطلاق السماح لجماعة محظورة بحكم القانون خوض الانتخابات عن طريق الزج بأعضائها فى عملية الاقتراع تحت قناع المستقلين.

ومن البحر الأحمر، يفيد الزميل إبراهيم الشاذلى بصدور قرار من المحافظ اللواء مجدى القبيصى بتشكيل لجنة لسحب الأراضى من المستثمرين غير الجادين بطول المحافظة، خاصة الأراضى الواقعة على البحر.

وبالعودة إلى تَبِعات الانتخابات، يرسم الفنان الكبير مصطفى حسين لوحة كاريكاتورية فى الصفحة الأخيرة من الصحيفة لمرشح فاز بمقعد برلمانى وهو يأمر أحد مساعديه بأن يُسكِت أنصاره "الهتِّيفة" و"يطرَّقهم عشان مش عاوز دوشة".

28 مليون ناخب يختارون 283 عضواً فى 166 لجنة عامة
الأهلى يواصل النزيف ويتعادل مع سموحة
قمة مصرية إريترية تبحث التعاون والأوضاع الإقليمية
لجنة لتحديد مواعيد فتح وغلق المحال بالمحافظات
الوفد يعلن انسحابه من جولة الإعادة
واشنطن تشكل لجنة لتقييم أضرار عاصفة ويكيليكس



أفردت الصحيفة مساحات واسعة للدفاع عن قرار حزب الوفد، حيث وصفته بـ"زلزال سياسى هائل" واعتبرته ضربة موجعة للنظام وانحيازاً إلى تراث الوفد وثوابته، لافتةً إلى رفض عضو واحد من المكتب التنفيذى للحزب لقرار الانسحاب وسط موافقة من 13 عضواً.

وبحسب الزميلة ولاء نعمة الله، فإن أنباءً قوية تتردد داخل أروقة مجلس الشعب الجديد عن قرب تولى الدكتور أحمد سامح فريد، عميد كلية طب القصر العينى ونائب الحزب عن دائرة بنها، منصب رئيس لجنة التعليم بالبرلمان خلفا للدكتور شريف عمر الذى رسب فى إحدى دوائر الشرقية من أول جولة.

وفى مقاله "على فين؟" يرى الكاتب الصحفى محمد أمين أن عدم تعليق الرئيس مبارك على نتائج الانتخابات البرلمانية حتى الآن يعد دليلاً على رضاه عما جرى بها لأن "السكوت علامة الرضا".

زلزال سياسى هائل.. اهتمام عالمى بانسحاب الوفد من الانتخابات.. القرار ضربة موجعة للنظام.. والتوابع ضخمة
حركة الطيران توقفت تماماً ساعتين.. ارتباك فى مطارى القاهرة والإسكندرية بسبب الشبورة المائية
اختفاء ملف "عمر أفندى" فى مصلحة الضرائب
تجديد حبس متهمين مصابين 15 يوماً.. وقفة احتجاجية للمطالبة بالإفراج عن المتورطين فى أحداث الشغب بالعمرانية
طرح 50 ألف طن سكر بـ5 جنيهات للكيلو بالأسواق
دراسة إسرائيلية عن نتائج الانتخابات المصرية.. إصرار النظام المصرى على البقاء فى السلطة استعداداً لانتخابات الرئاسة



فى أول تعليق له على الانتخابات، أعلن الدكتور محمد البرادعى، المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، أن انسحاب مرشحى جماعة الإخوان المسلمين وحزب الوفد من جولة الإعادة يعد أفضل رد على وأد النظام المصرى حرية التعبير، واعتبر "البرادعى"، على حسابه الشخصى على موقع "تويتر"، المشاركة فى الانتخابات مخالفة لإرادة الأمة.

وبعد هذه الانسحابات من المعارضين والمستقلين بدأت فكرة إنشاء برلمان موازى تداعب أذهان القوى السياسية المعارضة بعدما سادت "الانتهاكات" جولة الاقتراع الأولى، بحسب الزميلة نورا فخرى، التى أكدت أن رموزاً سياسية مستقلة تدعم هذا الاتجاه.

تضارب التصريحات بين "البيئة" و"السياحة" حول اصطياد الحيوان المفترس
حبس متهم جديد فى أحداث العمرانية.. والبابا: الكنيسة لم تعتذر للمحافظ
"بشاى" و"الجارحى" ترفعان سعر الحديد 250 جنيهاً للطن
"رشيد" يصدر قراراً بتثبيت سعر كيلو السكر للتجار عند 5 جنيهات
جندى شاذ وقرصان إلكترونى وراء تسريب وثائق "ويكيليكس"



فى صفحتها الثالثة تقول "المصرى اليوم" إن اللجنة العليا للانتخابات بدأت التحقيق فى الشكوى التى قدَّمها المستشار الدكتور أيمن الوردانى، نائب رئيس محكمة الاستئناف وعضو اللجنة المشرفة على انتخابات مجلس الشعب فى دائرة العريش بشمال سيناء، وقال فيها إنه اكتشف مخالفات جسيمة فى جولة الأحد.

وفى مقاله "خط أحمر" يستعين الكاتب الصحفى سليمان جودة بعبارة قالها الرئيس الروسى ميدفيديف، "مجلس بلا معارضة قوية فى داخله يظل برلمانا بلا معنى وبلا قيمة وبلا مضمون".

وفى حوارها الأخير مع الصحافة المصرية، تعتقد برلنتى عبد الحميد، الفنانة المثيرة للجدل والتى توفَّت أمس، أن المشير عبد الحكيم عامر "كان لازم يتقتل لأنه كان يعلم الكثير".. "برلنتى" اعترفت لـ"المصرى اليوم" بأنها مُنِعَت من زيارة قبر المشير حتى مات عبد الناصر، وأن لديها شكوكا حول مكان الجثة.

الكلمة الأخيرة لـ"برلنتى عبد الحميد" "المشير" كان "لازم يتقتل" لأنه "كان يعلم الكثير"
"الوفد" ينسحب من الإعادة.. و5 مرشحين يرفضون القرار.. معركة هتافات أمام الحزب بين مؤيدى ومعارضى الانسحاب
"ويكيليكس" يكشف معارضة أمريكا لترشيح "حسنى" لـ"اليونسكو" بسبب عدائه لإسرائيل.. والعالم يطارد مؤسسه
الإخوان ينقلون المعركة إلى "القضاء".. ويخططون لمحاصرة البرلمان الجديد بالدعاوى والأحكام
متطرفون يهود يقتحمون "الأقصى".. ومواجهات بين الفلسطينيين والشرطة الإسرائيلية



بعد خسارتها فى انتخابات مجلس الشعب من الجولة الأولى، تتهم الدكتورة منى مكرم عبيد، رئيس لجنة الشئون الخارجية بحزب الوفد، من وصفتهم بـ"إخوان الحزب الوطنى" بإسقاطها، وترى أن النظام لا يريد الأقباط فى البرلمان إلا كـ "ديكور" على أن يتم تعيينهم وليس انتخابهم.

وتعترف منى مكرم عبيد، "سقطت لأنى مسيحية ولست وفدية.. لذا أشعر بمرارة شديدة، خاصةً أن قيادات بالحزب الحاكم شجعونى على الترشح ثم هنأوها فى بداية فرز الأصوات قبل أن تظهر النتيجة النهائية برسوبى".

الإخوان يردون على "التزوير" بتطوير علاقتهم مع البرادعى
منى مكرم عبيد: "إخوان الوطنى" أسقطونى لأنى قبطية
5 جنيهات سعرا موحدا لكيلو السكر بدءًا من الغد
"الصيادلة" تقاضى "الصحة" لوقف زيادة أسعار الأدوية الأساسية
مؤسس "ويكيليكس" يشيد بنتانياهو.. وأردوغان يتعهد بالاستقالة إذا ثَبُت امتلاكه حسابات فى سويسرا



عن العلاقة بين "القضاء والانتخابات" تبرز الصحيفة 3 أخبار، الأول صدور حكم من محكمة القضاء الإدارى بوقف وبطلان إعلان نتائج انتخابات مجلس الشعب فى 15 دائرة بخمسة محافظات هى القاهرة و6 أكتوبر والقليوبية وأسيوط والفيوم، والثانى إعلانها عدم اختصاصها بنظر 15 دعوى، أما الثالث فهو صدور حكم من محكمة القضاء الإدارى بالإسكندرية بوقف إعلان النتيجة فى دوائر المحافظة وعددها 11 دائرة.

فيما اكتفى فاروق حسنى، وزير الثقافة، بجملة واحدة حول التقرير الذى نشره موقع "ويكليكس"، والذى جاء فيه أن السفيرة الأمريكية بالقاهرة، مارجريت سكوبى، أرسلت خطاباً للخارجية الأمريكية تطالبها بالوقوف ضد فوز المرشح المصرى فى انتخابات اليونسكو، حيث قال الوزير، "هذا يكفينى ويؤكد للعالم الدور الذى لعبته أمريكا من أجل حرمان المرشح المصرى من الوصول لليونسكو فى الوقت الذى يتغنون فيه بالديمقراطية وحرية الرأى".

البدوى يعلن رسمياً انسحاب الوفد
الشريف: نرفض استخدام القوة وندعو للالتزام بالقانون
القدس المحور الأساسى فى مؤتمر "الأعلى للشئون الإسلامية"
سداد فاتورة التليفون الأرضى حتى 9 ديسمبر بدون غرامة
تطوير التعاون بين وزراء الداخلية والعدل العرب

No comments:

Post a Comment

share
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
اخبار مصر لحظة بلحظة