gold prices and currency

Saturday, December 25, 2010

احدث واخر اخبار فى صحافة الاردن 25/12/2010

جريدة الرأى
رئيس الوزراء الأردنى يؤكد حرص بلاده على أمن العراق
أجرى رئيس الوزراء الأردنى سمير الرفاعى أمس، الجمعة، اتصالاً هاتفياً مع رئيس الوزراء العراقى نورى المالكى هنأه خلاله بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة.

وأكد "الرفاعى" حرص الأردن على تطوير علاقات التعاون الأخوى مع العراق بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، ويسهم فى تعزيز التضامن العربى.

وشدد على وقوف الأردن إلى جانب العراق فى مواجهة مختلف التحديات، وقال الرفاعى إن تشكيل الحكومة العراقية يعد خطوة مهمة فى ترسيخ الوفاق والإجماع الوطنى وتعزيز المسيرة الديمقراطية وخدمة مصالح الشعب العراقى الشقيق.

أب عراقى يقتل ابنته لانضمامها إلى تنظيم القاعدة
أعلنت الشرطة العراقية، أن أباً عراقياً قتل ابنته لانضمامها إلى تنظيم القاعدة للقيام بعمليات تفجير فى مدينة بعقوبة شمال شرقى بغداد.

وقالت الشرطة: إن"نجم عبد" أحد وجهاء منطقة قزانية قتل ابنته لثبوت تجنيدها من قبل تنظيم القاعدة للقيام بعمليات تفجير فى مدينة بعقوبة، وقد قام بتسليم نفسه إلى قوات الشرطة العراقية بعد أن قتل ابنته.


جريدة الغد الأردنية
تسجيل ثانى حالة وفاة بأنفلونزا الخنازير بالأردن
توفيت صباح اليوم، السبت، فتاة عشرينية بعد إصابتها بفيروس h1n1، المسبب لأنفلونزا الخنازير، وهى حالة الوفاة الثانية فى الأردن للعام الحالى بعد عودة المرض إليه قبل أقل من شهر.

727.1 مليون دولار إيرادات المحمول فى الأردن خلال 9 أشهر
سجل سوق التليفون المحمول فى الأردن إجمالى إيرادات تجاوز مبلغ 727.1 مليون دولار خلال فترة الأشهر التسعة الأولى من العام الحالى، وذلك حسب تقديرات لمجموعة "المرشدون العرب" المتخصصة فى أبحاث ودراسات الاتصالات.


جريدة الدستور الأردنية
تعزيزات أمنية أردنية فى احتفالات عيد الميلاد
اتخذت مديرية الأمن العام فى الأردن عدداً من الإجراءات الأمنية التى تهدف إلى تعزيز الأمن فى المملكة بمناسبة عيد الميلاد المجيد وعيد رأس السنة، وترتكز على ثلاثة محاور أساسية: أمنية، ومرورية، وبيئية، كما أكد ذلك الناطق الإعلامى باسم مديرية الأمن العام المقدم محمد الخطيب.

وقال المقدم "الخطيب" فى تصريح خاص لـ"الدستور": إن هذه الإجراءات تتضمن تعزيز وتكثيف الدوريات الآلية والراجلة ضمن الأحياء السكنية والمناطق التى تشهد اكتظاظاً للمواطنين من أسواق وأماكن ترفيه ومواقع احتفالات للوقاية من وقوع اعتداءات بالنشل أو السرقة أو المضايقات التى تعكر صفو المواطنين وضبط مرتكبى هذه الاعتداءات، إن وقعت وستعمل على تكثيف وزيادة الحملات الأمنية.

وأشار إلى أنه سيتم تعزيز نقاط الغلق والتفتيش فى كافة المناطق وتسيير دوريات السير ضمن الأماكن التى تشهد ازدحاماً مرورياً لتنظيم الحركة المرورية فيها، كما ستعمل مديرية الأمن العام من خلال كافة مرتباتها العاملة فى الميدان على مراقبة ظاهرة إطلاق المفرقعات والألعاب النارية غير المسموح بها واتخاذ الإجراءات الأمنية والقانونية بحق المخالفين.

مصر تغلق المعابر المصرية الفلسطينية لإجازة الموظفين
اهتمت صحيفة "الدستور" الأردنية بإعلان السلطات المصرية غلق معابر رفح وكرم سالم والعوجة مع قطاع غزة أمس واليوم طبقاً للآلية الجديدة التى بدأت مصر تطبيقها مع بداية الشهر الحالى.

وقالت الصحيفة: إن هذه الآلية تقضى بإغلاق جميع معابرها مع قطاع غزة لمدة يومين من كل أسبوع لإعطاء العاملين والموظفين إجازاتهم وعطلاتهم طبقاً لما هو متبع فى الحكومة المصرية.

وصرح مصدر أمنى مصرى للصحيفة أمس، أنه سوف يتم فتح معبر رفح والعوجة وسالم غداً الأحد.

من جهة أخرى، أعلنت إسرائيل عبر الإذاعة الإسرائيلية إغلاقها جميع معابرها مع قطاع غزة وهى معابر كرم أبو سالم والمنطار يومى الجمعة والسبت.

على صعيد آخر، أعلن اللواء جمال عبد المقصود مدير ميناء العريش البحرى، إن الميناء قد استعد لاستقبال سفينة المساعدات الآسيوية القادمة من دمشق.

No comments:

Post a Comment

share
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
اخبار مصر لحظة بلحظة