gold prices and currency

Monday, November 22, 2010

احدث واهم اخبار و الحوادث الموجوده فى الدستور والاهرام والجمهوريه والوفد و الاخبار 22/11/2010

اهتمت الصحف بتصريحات السفير سليمان عواد المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، حول ما ذكره بوش من أن الرئيس مبارك حذره من امتلاك صدام حسين لأسلحة بيولوجية قبل الغزو الأمريكى للعراق، كما أبرزت لقاء الرئيس مبارك بنظيره الفلسطينى أبو مازن أمس لبحث الجهود المصرية والعربية والدولية المبذولة لاستئناف مفاوضات السلام المباشرة بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى.

ولم تغفل الصحف توعد تنظيم "قاعدة الجهاد" فى "جزيرة العرب" المرتبط بتنظيم القاعدة بشن حرب استنزاف ضد الولايات المتحدة.

فيما اكتست الصفحات الأولى للصحف بصور لاعبى النادى الإسماعيلى أثناء فرحتهم فى استاد الإسماعيلية عقب الفوز الكبير الذى حققه النادى الإسماعيلى على نظيره الأهلى بثلاثة أهداف نظيفة مقابل هدف واحد، فى إطار منافسات الأسبوع الـ 11 لمسابقة الدورى الممتاز لكرة القدم.

وقبل 6 أيام من بدء انتخابات مجلس الشعب فى 28 نوفمبر الجارى، قالت بعض الصحف إن الإخوان فقدوا صوابهم وواصلوا تحديهم للقانون من خلال مصادمات مع قوات الأمن ورشق رجال الشرطة بالحجارة وتعطيل مصالح المواطنين، بينما أصدرت جماعة الإخوان المسلمين بياناً أكد فيه محمد بديع المرشد العام، بأن الحزب الحاكم بدأ التزوير مبكرا بعد إلقائه القبض على نحو ألف من أعضاء الجماعة.



بحث الرئيس مبارك والرئيس الفلسطينى أبو مازن أمس الجهود المصرية والعربية والدولية المبذولة لاستئناف مفاوضات السلام المباشرة بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى والعرض الأمريكى والأفكار الأخرى لإقناع إسرائيل بتمديد وقف الاستيطان بالإضافة إلى الجهود المصرية لتحقيق المصالحة الفلسطينية ورفع المعاناة عن الشعب الفلسطينى فى الأرض المحتلة.

ومن الساحرة المستديرة حقق الإسماعيلى فوزا ثمنيا ومستحقا بتغلبه على الأهلى حامل اللقب بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد فى المباراة التى أقيمت بينهما أمس باستاد الإسماعيلية ضمن منافسات الأسبوع الـ 11 لمسابقة الدورى الممتاز لكرة القدم.

وزفت الجريدة نبأ كشف أثرى فى خزائن البنك الأهلى حيث عثر على 200 قطعة أثرية بثلاثة صناديق مغلقة داخل البنك ظلت على حالها لعدة سنوات فى الخزائن، إلا أن المفاجأة عندما ذهبت لجنة متخصصة من المجلس الأعلى للآثار للتأكد من أثرية هذه القطع وقد تحقق ذلك بالفعل وتسلمت اللجنة هذه القطع ونقلتها إلى مخازن المتحف المصرى حسبما ذكرت الأهرام.

القمة المصرية ـ الفلسطينية تتناول العرض الأمريكى لتجميد الاستيطان
توجيه تهمة الإرهاب لـ40 من أنصار "المحظورة" وحبس 125
المتحدث باسم رئاسة الجمهورية: مبارك حذر بوش من عواقب غزو العراق وليس من امتلاك صدام حسين أسلحة بيولوجية
فوز ساحق للإسماعيلى على الأهلى 3/1
سوزان مبارك تفتتح مشروع تطوير المدارس بالفيوم
كشف أثرى فى خزائن البنك الأهلى!



فقد تنظيم الإخوان "المحظور"، على حد وصف الأهرام المسائى، صوابه وواصل تحديه للقانون وأظهر ممارسات انتهجها أعضاؤه فى عدد من المحافظات بالإصرار على الخروج على الشرعية من خلال مصادمات مع قوات الأمن ورشق رجال الشرطة بالحجارة وتعطيل مصالح المواطنين وإصابة الحركة المرورية بالشلل.

فى عموده "وجهة نظر" قال عبد اللطيف المناوى بعنوان "الجميع يتجاوز فأين القانون؟" إن هناك تقارير عن الانتخابات رصدت عددا من المخالفات منها استخدام الشعارات الدينية والقبلية فى الدعاية الانتخابية وقد تنوع استخدام هذه الشعارات وتجاوزت شعار الإسلام هو الحل، إلى شعارات أخرى.

بدأ بعض الحجاج العودة إلى القاهرة بعد انتهاء المناسك وزيارتهم للمدينة المنورة قبل أداء مناسك الحج بينما بدأ تفويج البعض الآخر من الحجاج إلى المدينة المنورة نظرا لعدم زيارتهم لها، يأتى ذلك فى الوقت الذى استمر فيه الدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى والدولة للبحث العلمى ورئيس بعثة الحج المصرية زيارته الميدانية لمقر إقامة الحجاج المصريين للاطمئنان على حالتهم الصحية والاستماع إلى مشاكلهم.

مصر ترفض حريات أمريكا
قيادات كنسية: مجرد مغالطات تزيد مناخ الاحتقان الطائفى
طن السكر يرتفع ألف جنيه فى 10 أيام
تعديلات جذرية فى نظام التمويل العقارى
تقرير "محاسبات" عمر افندى بعد الانتخابات
تطوير المخابز فى انتظار قرار مصيلحى



أبرزت الأخبار نفى السفير سليمان عواد المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية نفيا قاطعا ما ذكره بوش فى كتابه "نقاط القرار"، من أن الرئيس مبارك حذره من امتلاك صدام حسين لأسلحة بيولوجية قبل الغزو الأمريكى للعراق، وأشار إلى أن مبارك حذر الرئيس الأمريكى السابق من غزو العراق وطلب من بوش الأب إقناع ابنه بعدم شن الحرب .

قالت الأخبار إنه تواصل أمس عودة الحجاج المصريين، حيث تم تشغيل 17 رحلة طيران أساسية وإضافية، بين مطارى القاهرة وجدة لنقل 4 آلاف حاج كما تزيد الرحلات اليوم 19 رحلة لنقل 4500 حاج.

بصورة أخذت بعناية للاعبى النادى الإسماعيلى أثناء فرحتهم فى استاد الإسماعيلية، قالت الأخبار إن الإسماعيلى ألحق الأهلى أول هزيمة له هذا الموسم فى الدورى، حيث فاز عليه 3 / 1 فى المباراة التى أقيمت بينهما فى استاد الإسماعيلية.

المتحدث باسم الرئاسة يرد على أكاذيب بوش.. مبارك لم يحذر بوش من امتلاك صدام حسين أسلحة بيولوجية
مبارك يبحث مع أبو مازن المفاوضات والمصالحة الفلسطينية
5120 مرشحا بعد تنازل 62 وإضافة مرشحة بالقليوبية.. رئيس اللجنة العليا: القانون يضمن نزاهة الانتخابات
استمرار رحلات عودة الحجاج وتيسير إجراءات خروجهم من المطار
الإسماعيلى يلحق بالأهلى أول هزيمة فى الدورى
فضيحة فساد قد تكون الأكبر فى تاريخ أمريكا.. مصرفيون حققوا ثروات طائلة بإفشاء أسرار البورصة
إسرائيل تحصل على ضمانات مكتوبة من واشنطن
رفضت المعاكسة فأحرقاها بالبنزين
القبض على 10 صيادين مصريين فى تونس



" أزمات مصر.. تعود إلى غياب الديمقراطية واحتكار السلطة " هكذا عنونت الوفد صفحتها الأولى قبل الانتخابات بأيام، وأبرزت المؤتمر الجماهيرى الذى عقده الدكتور السيد البدوى شحاتة رئيس حزب الوفد والذى أرجع فيه ما تعانيه مصر من مشكلات تعوق تقدمها وتهدد مسيرتها إلى غياب الديمقراطية واحتكار السلطة.

كشفت مصادر صحفية عبرية عن انعقاد مؤتمر دولى حضره حشد من الأدباء العرب والأجانب فى إسرائيل ومن بينهم أدباء مصر رفضوا الكشف عن هويتهم خوفا من الملاحقة.
وعقد عدة جلسات تناولت الحديث عن حرية الفكر وحرية الحديث عن حقوق الإنسان ودور الأديب فى أوقات الأزمات السياسية، حسبما ذكرت الوفد نقلا عن موقع "ماى نت".

كشفت السعودية سر غموض تأجيل زيارة الرئيس مبارك للعاهل السعودى عبد الله بن عبد العزيز حيث تقرر تأجيلها لسفر العاهل السعودى للولايات المتحدة الأمريكية لتلقى العلاج.

رئيس الوفد يتحدث إلى جماهير المطرية فى مؤتمر شعبى: أزمات مصر.. تعود إلى غياب الديمقراطية واحتكار السلطة
يا بلدنا آن الأوان.. لا تنتخب مرشحى الحزب الوطنى
وشهد شاهد من أجهزتها.. التعبئة والإحصاء يؤكد 2.3 مليون "متعلم" يشكون البطالة!
تلاعب فاضح من لجنة الانتخابات ضد مرشحى الوفد.. تغيير رمز النائب الوفدى طارق سباق من النخلة إلى الميزان
مؤتمر نمير عبدالنور فى "جرجا" يوم "الجمعة" القادم
خلال مؤتمر تطبيعى فى حيفا حضره جزائريون ومغاربة وعراقيون.. إسرائيل تدرب أدباء مصريين على كيفية التحرك فى أوقات الأزمات السياسية!!
السعودية تكشف غموض تأجيل زيارة الرئيس مبارك للعاهل السعودى
القبض على 23 صياداً مصرياً فى تونس وإيطاليا



توالت الأحداث الساخنة فى انتخابات مجلس الشعب أمس، وحسب المصرى اليوم فإن المسيرات ومؤتمرات الدعاية لمرشحى الإخوان فى عدة محافظة تواصلت، وأبرزت الجريدة بيان الإخوان المسلمين الذى أكد فيه محمد بديع المرشد العام للإخوان بأن الحزب الحاكم بدأ التزوير مبكرا بعد إلقائه القبض على نحو ألف من أعضاء الجماعة.

ومن جانبه قال الدكتور على الدين هلال أمين الإعلام بالحزب الوطنى "إن كلام الإخوان يعبر عن شعور الجماعة بانصراف الناس من حولها بعد لجوئها للعنف غير المبرر وتنظيم المظاهرات ضد أحكام القضاء".

توعد تنظيم "قاعدة الجهاد" فى "جزيرة العرب" المرتبط بتنظيم القاعدة بشن "حرب استنزاف ضد الولايات المتحدة تشمل مواصلة الهجمات الصغيرة ضد الأهداف الأمريكية لإحداث نزيف قاتل لها بهدف تركيعها، حسبما ذكرت المصرى اليوم.

وبشأن حادث انقلاب الأتوبيس السياحى على طريق الزعفرانة رأس غارب أبرزت المصرى اليوم تأكيد السياح المصابين بأن سائق الأتوبيس كان يقوده بسرعة جنونية، وبعد الحادث تم نقلهم إلى مستشفى لا يوجد بها سوى طبيب واحد، كما أبرزت قرار المحافظ بغلق فرع الشركة المنظمة للرحلة.

الجامعة العربية تعرب عن "اندهاشها" من حوافز أمريكا السخيفة لإسرائيل.. وأبومازن: لا مفاوضات دون تجميد الاستيطان فى القدس
اشتعال حرب المسيرات والتصريحات بين الإخوان و"الوطنى"
تقرير حقوقى يتهم "الداخلية" ولجنة الانتخابات بمخالفة القانون
"نار تحت الرماد" فى مدينة نصر ومواجهة بين مرشحى الإسماعيلية
مسئولة مصر بـ"الخارجية الأمريكية": المفاوضات مستمرة لإقناع مصر بقبول الرقابة الدولية
الملك عبدالله يسافر إلى أمريكا اليوم للعلاج.. وتأجيل زيارة مبارك للسعودية
دعوى قضائية تطالب بعزل رئيس اللجنة العليا للانتخابات لقرابته لـ"مبارك"
"القاعدة" يتوعد الولايات المتحدة بـ"حرب استنزاف" والجيش الأمريكى يصف التهديد بـ"الأخطر"
المحافظ يغلق فرع الشركة المنظمة للرحلة.. السياح المصابون فى حادث انقلاب الأتوبيس: السائق كان يقود بسرعة "جنونية" ونقلونا لمستشفى به طبيب واحد



أمر المستشار ياسر الرفاعى المحامى العام الأول لنيابات جنوب، استئناف الإسكندرية بحبس 55 فردا من أعضاء وقيادات الإخوان المسلمين بالإسكندرية خمسة عشر يوما على ذمة التحقيقات، وإعادة عرض عشرين آخرين على النيابة للبت فى تجديد حبسهم أو الإفراج عنهم. ومن جانب آخر أصدرت محكمة القضاء الإدارى بالقاهرة حكما بإلغاء قرار لجنة الانتخابات بالفيوم باستبعاد ثلاثة من مرشحى الإخوان لانتخابات مجلس الشعب وألزمت اللجنة العليا للانتخابات بإدراج أسمائهم فى كشوف الانتخابات.

أصيب معظم شوارع مدينة الفيوم بالشلل التام بعد منع المارة والسيارات من المرور بسبب زيارة السيدة سوزان مبارك لمدينة الفيوم، ولم يذهب طلاب المدارس فى أول أيام الدراسة بعد إجازة عيد الأضحى، إذ كانوا فى انتظار قرينة الرئيس فى الشوارع حاملين الأعلام للترحيب بها.

"التجارة" تدرس استبدال الأرز التموينى بمكرونة لمواجهة نقص الحصص
وقف إجراءات نقل 100 ألف فدان من الإسكان إلى الزراعة لحين صدور قانون الأراضى
حسام حسن: لن أسكت على إهانة لاعبى الزمالك فى المنتخبات
حبس 55 من أعضاء الإخوان بالإسكندرية 15 يوماً وإعادة عرض 20 على النيابة.. والقضاء الإدارى يلزم اللجنة العليا بإدراج 7 من مرشحى الجماعة المشطوبين
رفض دعوى إلزام وزير الإعلام بتخصيص ساعات دعائية للمرشحين المستقلين
"الوطنى" يحسم مصير مقعد الشاذلى وينافس بمرشحين على مقعد العمال
أباظة: مصر لا يمكنها الاكتفاء الذاتى من اللحوم
شلل تام فى شوارع الفيوم والمدارس تخلو من الطلاب بسبب زيارة سوزان مبارك
تأجيل الحكم فى قضية فرض الحراسة على نقابة الصيادلة إلى 26 ديسمبر المقبل



أكد أنس الفقى وزير الإعلام، أن الأسابيع الماضية شهدت ظهورا مكثفا للقيادات الحزبية المشاركة فى الانتخابات البرلمانية، حيث كان لها حضور كبير فى برامج التليفزيون الرسمى بقنواته المختلفة، وذلك لشرح برامجهم الانتخابية وتوضيح الفروق بين البرامج المختلفة للأحزاب المشاركة فى العملية الانتخابية، وذلك انطلاقا من الحفاظ على حق الناخب المصرى فى التعرف على برامج الأحزاب وما تطرحه من أفكار ورؤى للمستقبل.

نفى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية السفير سليمان عواد نفيا قاطعا ما ذكره الرئيس الأمريكى جورج بوش فى كتابه "نقاط القرار"، من أن الرئيس حسنى مبارك حذره من امتلاك الرئيس العراقى صدام حسين لأسلحة بيولوجية قبل الغزو الأمريكى للعراق.

وأكد المتحدث ـ فى تصريح صحفى أمس ـ أن الرئيس مبارك على العكس حذر الرئيس الأمريكى والعديد ممن التقاهم من المسئولين الأمريكيين من الإقدام على غزو العراق لما يمثله ذلك من مخالفة جسيمة للشرعية الدولية..كما حذر من أن الغزو لن يكون مهمة سهلة
لأنه سيواجه بمقاومة عنيدة يستخدم فيها العراق كل مافى حوزته من أسلحة وعتاد.

رئاسة الجمهورية تفضح أكاذيب الرئيس الأمريكى السابق
مرشحو الوطنى والمعارضة "كعب داير" فى المحافظات.. الفقى: برامج فى القنوات الرسمية للأحزاب المشاركة بالانتخابات.. والقضاء الإدارى يحسم دعاوى استبعاد وتغيير صفات المرشحين اليوم
البدرى "ضيع" الأهلى بدرى!
عواد: مبارك لم يحذر بوش من أسلحة صدام
27 طائرة نقلت 10 آلاف حاج للقاهرة.. عودة حجاج الإسكندرية ومطروح غداً
القبض على 23 صياداً مصرياً فى إيطاليا وتونس
د. الدقاق: التعديل غير المدروس للدستور كارثة قانونية
للمرة الثانية خلال "48 ساعة" هبوط أرضى بمترو الأنفاق فى المعادى
حبس 73 من "المحظورة" وتسليم 13 حدثاً لذويهم

No comments:

Post a Comment

share
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
اخبار مصر لحظة بلحظة