Saturday, January 8, 2011

الاهرام الاخبار الجمهورية الوفد الفجر الشروق اخبار الصحف 8/1/2011

وسط تصريحات طائفية من هنا وهناك وشائعات تستغل حالة الشحن لدى فئة من المواطنين لتتلاعب بمشاعرهم يبرز صوت الأنبا مرقس مطران شبرا الخيمة وتوابعها، وأحد أبرز رجال الكنيسة المصرية قائلا إن "أقباط مصر آمنون 100%"، ومؤكدا أن الإرهاب والتطرف لا يفرق بين مسلم ومسيحى وأن "مرتكب مذبحة الإسكندرية ممكن يقتل أباه وأمه لو اختلفا معه فى الفكر".

كشف مصدر قضائى فى تصريحات خاصة للوفد بالإسكندرية أن النيابة تسلمت الرأس المبتور الذى يعتقد أنه للانتحارى الذى قام بتفجير عبوة ناسفة فى حادث كنيسة القديسين بسيدى بشر وكان خبراء المعمل الجنائى قد أجروا عملية ترميم للرأس المبتور للتعرف على صاحبه، كما علمت الوفد أن أجهزة الأمن توصلت إلى معلومات جديدة حول صاحب الرأس وتبين أنه لشخص عاطل ومتغيب عن منزله منذ أكثر من عام ويتراوح عمره بين 23 و25 عاما.



حسم النائب العام المستشار عبد المجيد محمود فى تصريحات خاصة للزميل أحمد موسى بالأهرام الجدل والتكهنات التى ثارت طوال الأيام الماضية حول الاشتباه فى تورط بعض مصابى جريمة الإسكندرية فى تنفيذ الجريمة قائلا: "إن التحقيقات تستبعد تماما تورط أى من المصابين فى تنفيذ الانفجار، نافيا أن يكون أى من المصابين فى الحادث والذين يتلقون العلاج فى المستشفيات مشتبها به أو متورطا فى التنفيذ أو الاشتراك فى الجريمة فى ظل ما أكدته التحقيقات الجارية وعدم وجود شاهد رؤية حقيقى واحد.

قرر الدكتور عبد العظيم وزير محافظ القاهرة وقف التعامل بإقرارات البقاء فى المساكن الآيلة للسقوط التى يوقعها المواطنون للاستمرار فى هذه المساكن على مسئوليتهم الخاصة، مؤكد أن المحافظة لن تسمح ببقاء مواطنين فى عقارات معرضة لخطورة واضحة حتى لا تنهار فوق رءوسهم.

البحث عن خلية إرهابية من 5 أشخاص فى جريمة الإسكندرية
المصريون يحتفلون بعيد الميلاد فى الكنائس والمتنزهات
وزير إعلام جنوب السودان: مصر قدمت لنا ما لم تقدمه دولة أخرى
غدا بدء امتحانات نصف العام والإجازة 29 يناير
اقتراح مصر للجامعة العربية برفض التدخل فى قضية المسيحيين
وقف التعامل بإقرارات الموت فى المساكن الآيلة للسقوط
استئناف رحلات مصر للطيران من القاهرة والإسكندرية إلى المدينة
328 ألف مستوطن يحتلون الضفة الغربية
الليلة: مصر وأوغندا بدورة حوض النيل


أكد المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام فى بيان رسمى أمس أعلنه من مقر نيابات الاسكندرية بحضور المستشار عادل السعيد النائب العام المساعد ورئيس المكتب الفنى أنه بعد الاطلاع على نتائج التحقيقات والمعاينة وسؤال المصابين وأفراد الامن المعينين خدمة على كنيسة القديسين بالإسكندرية وسماع أقوال بعض أهالى المنطقة فى حادث الانفجار الإرهابى الذى وقع ليلة رأس السنة على بعد أمتار من الكنيسة لم يقف أى منهم على كيفية حدوث الانفجار أو من قام به.

طالب اتحاد كتاب مصر باعتبار 2011 عام الوحدة الوطنية فى مصر وسرعة إصدار قانون دور العبادة الموحد وتشكيل وفد لزيارة بعض الكنائس وتقديم واجب العزاء للبابا شنودة بطريرك المرقسية فى شهداء حادث الإسكندرية.

مبارك يطالب نيتانياهو بإجراءات واضحة لبناء الثقة مع الفلسطينيين
المصريون يحتفلون بعيد الميلاد رغم أنف الإرهاب
البابا شنودة يرأس القداس ويؤكد مبارك جعل عيد الميلاد عيدا وطنيا لجميع المصريين
نظيف: سنتحرك فى الفترة المقبلة لتأكيد المساواة تشريعيا وتنفيذيا
نقل مباراة المنتخب الوطنى أمام بوروندى إلى الإسماعيلية
توقف شارع رمسيس ففوجئ ركاب المترو بنجوم توك شو وسطهم من الإسعاف إلى الدمرداش
دراسة أمريكية: المصافحة لها مفعول سحرى على الصحة
الجزائر ترفض دفع الفدية للإفراج عن سفينتها المختطفة
بطالة أكثر ومرتبات أقل للفرنسيين من أصول عربية


يلتقى فى السابعة مساء اليوم منتخب مصر لكرة القدم مع نظيره الأوغندى على صدارة المجموعة الأولى ضمن مباريات الجولة الثانية لدورة حوض وادى النيل، حيث يسعى حسن شحاتة المدير الفنى للمنتخب من خلال المباراة إلى مواصلة تجربة باقى اللاعبين الذين لم يحصلوا على فرصة للمشاركة فى مباراة تنزانيا التى تصدرت بها مصر المجموعة الأولى
فى حوار موسع للدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر عن وأد الفتنة الطائفية عقب أحداث الاسكندرية للجريدة قال: "حماية الكنيسة واجب على المسلم و أخشى أن يكون ما حدث فى سياق المخطط لتفتيت وتمزيق المنطقة، وما حدث موجه ضد مصر كلها وبيت العيلة لتأكيد أن مصر واحدة ليست مقسمة إلى فئتين وأرفض تدخل بابا الفاتيكان فى شئون مصر الداخلية فلنا سيادتنا".

تخفيض ضريبة المبيعات و3 مليارات جنية لتحديث المترو والاحتياطى النقدى يرتفع إلى 36 مليار دولار
الفراعنة فى تجربة أوغندية الليلة
جوزيه يبدأ مهمته بعلاج اللاعبين نفسيا
برقيات تعزية للرئيس من قادة العالم
رشيد يلتقى مع 100 من كبار المستثمرين العرب ويزور 4 دول
مبارك يسلم يعقوب قلادة النيل الثلاثاء
3 مليارات جنيه لتحديث المترو
وسائل الإعلام العالمية تبرز تحذيرات مبارك لإسرائيل


نفى الدكتور محمد علام وزير الرى ما تردد مؤخرا عن نية الحكومة ووزارة الرى تركيب عدادات مياه للفلاحين وأنه لا نية لبيع أو تسعير مياه الرى للفلاحين وأن هذا الأمر مرفوض وغير وارد حاليا، لافتا إلى أن الفلاحين يحصلون على المياه من المساقى ويقومون بتأجير الطلمبات الالية وأن العدادات توضع على الآبار فقط.
دعا أئمة المساجد خاصة فى الإسكندرية لإخوانهم الأقباط الذين لقوا مصرعهم فى حادث كنيسة القديسين بالرحمة والمغفرة خلال خطبة الجمعة، أكد الأئمة ضرورة التمسك بالوحدة الوطنية بين الأقباط والمسلمين وأن الارهاب لا يفرق بين مسلم وقبطى.

النيابة تسلمت الرأس المبتور فى حادث كنيسة القديسين
سرور: قانون دور العبادة الموحد لم يصلنى والبابا شنودة يرد: "طيب مسمعتش عنه"؟
أقباط غاضبون يهاجمون محافظ المنيا ويتهمونه بالتقاعس فى بناء مطرانيه مغاغة
الكنيسة تحتفل بعيد الميلاد المجيد
الحكومة تفشل فى تدبير حصص المكرونة للبطاقات التموينية
أئمة المساجد يدعون لإخوانهم الأقباط بالرحمة فى صلاة الجمعة
شحاتة وجوزيه ضمن أفضل مدربى العالم فى السنوات العشر الأخيرة
اليوم إجماع المكتب التنفيذى لحزب الوفد
وزير الرى: لا نية لبيع أو تركيب عدادات مياه للفلاحين


كشفت مصادر مسئولة فى اتحاد العمال عن أن اللجنة المكلفة من جانب الاتحاد لدراسة مشروع قانون الوظيفة العامة الجديد، عن وجود 23 تحفظا للاتحاد حتى الآن على المشروع، حول البنود المتعلقة بالتعيين بعقود مؤقتة محددة المدة وعدم وضوابط الاستغناء عن العمال وضوابط الاجازات وعدة بنود أخرى من بينها بند يفتح المجال للتعيين بالواسطة حسب ما ذكره المصدر.

أعلن مغربى السيد مغربى رئيس جهاز سوق العبور أنه يجرى حاليا إنشاء سوق للغلال داخل السوق تمهيدا لنقل سوق الساحل تدريجيا اعتبارا من يوليو المقبل وحتى مطلع 2012 موضحا أن السوق الجديدة تضم 194 محلا وهو عدد مساو لعدد المحال الموجودة فى الساحل.

المصرى اليوم ترصد من الخرطوم وجوبا اللحظات الأخيرة قبل استفتاء الجنوب
الطب الشرعى يعاين كنيسة القديسين والنيابة تستدعى بائع تبين أنه حى بعد إعلان وفاته فى الحادث
4 ملايين جنوبى يحسمون مصير السودان غدا
السلطات السودانية تحتجز أجهزة للتليفزيون المصرى بسبب خريطة حلايب
أنفلونزا الخنازير تقتل 4 مواطنين فى الغربية واحتجاز 78 للإصابة والاشتباه
اتحاد العمال يتحفظ على 23 بندا فى مشروع الوظيفة العامة
عمر الشريف يجسد دور يوسف وهبى فى إشاعة واحدة لا تكفى
تأهب أمنى عالمى تحسبا لهجمات إرهابية محتملة
الموساد الإسرائيلى: إيران لن تمتلك قنبلة نووية قبل عام 2015



وصل صباح أمس إلى القاهرة الصيادون المصريون الستة الذى أفرجت عنهم السلطات التركية دون تقديمهم للمحاكمة على خلفية إلقاء القبض عليهم على متن مركب الصيد "الحاج عباس" لدخولهم المياه الإقليمية التركية والصيد فيها بدون تصريح.

وقال السفير محمد عبد الحكم مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين فى الخارج والهجرة واللاجئين إن الجهود التى قامت بها وزارة الخارجية والسفارة المصرية فى أنقرة قد أسفر عن موافقة السلطات التركية بالإفراج عنهم والذين كانوا على متن مركب الصيد المصرية وقد ألقى القبض عليهم 27 ديسمبر الماضى والسفارة المصرية أنهت إجراءات سفرهم ورجعوا إلى القاهرة.

وذكرت الجريدة أنه يشهد ديوان عام محافظة القاهرة بعابدين اليوم السبت انتخابات المشيخة العامة للطرق الصوفية لاختيار عشرة مشابخ جدد لشغل عضوية المجلس الأعلى للطرق الصوفية حيث ينتهى 14 يناير الجارى دورة المجلس الصوفى الاعلى الذى يترأسه الشيخ عبد الهادى القصبى وسط أجواء مشحونة وتوتر غير مسبوق بين مشايخ الطرق الصوفية الذين انقسموا على أنفسهم وأصبحوا جهتين الأولى تسمى جبهة الإصلاح الصوفى ويتزعمها الشيخ علاء أبوالعزايم والثانية يتزعمها الشيخ عبد الهادى القصبى.

وتسود مخاوف من حدوث معارك واشتباكات بين المشايخ ومريديهم الذين يقدر عددهم بـ15 مليون مريد وتابع خاصة بعد صدور حكم المحكمة الادارية العليا ببطلان عضوية 13 شيخاً صوفيا و13 طريقة واستبعادهم من جداول الجمعية العمومية لمشيخة الطرق الصوفية استناداً لعدم انطباق شروط القانون 118 الخاص بالطرق الصوفية على الطرق ومشايخها.

كتلة الإخوان تتسبب فى إلغاء اجتماع "المحامين" ومطالب بحرمان "خليفة" من رئاسة اتحاد المحامين العرب.
مدير كلية الشرطة: شبكة الإنترنت أصبحت معسكراً افتراضياً للإرهابيين.
دعوى قضائية ضد وزير الإسكان لإخلاله بعقد بيع 70 فدانا بـ"أكتوبر"
مراقبون بلا حدود: حملات استفتاء انفصال جنوب السودان مضطربة
خط ساخن "للقومى للمرأة" لشكاوى "الاتجار فى البشر"
خربوش يعترف بقصور فى مراكز الشباب ويطالب المحافظات بتوفير الأراضى لإقامة النوادى



صرح وزير الخارجية فى حكومة الجنوب السودانية دينق ألور عشية انطلاق الاستفتاء على مصير إقليم جنوب السودان وسط توقعات قوية بتصويت غالبية الجنوبيين لصالح الانفصال، أن الانفصال لن يؤثر على حصة مصر من مياه النيل، مضيفا أن الأمر واضح لدينا فيما يتعلق بمياه النيل إذا اختار الجنوبيون الانفصال، يأخذون نصيبهم من مياه النيل من حصة السودان وليس مصر أو أى دولة أخرى.

قال محمد نبيه عبد الجواد رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر إن قرار إزالة الطابق الثانى للمستفيدين من مشروع ابنى بيتك ليس نهائيا، ولم ينفذ حتى الآن، مشيرا إلى أنه تم إعفاء المستفيدين الذين انتهوا من بناء الأدوار الثلاثة فى المشروع بمدينة 6 أكتوبر من باقى أقساط ثمن الأرض.

رموز الإخوان يحضرون قداس الميلاد بعدد من الكنائس
وفاة شاب سلفى أثناء التحقيق معه فى تفجيرات كنيسة القديسين
بدر يطيح بثلثى العاملين بإدارة البعثات
جهاز 6 أكتوبر: قرار إزالة الطابق الثانى فى ابنى بيتك ليس نهائيا
الحكومة تعد قرارا جمهوريا بتخصيص موقع النجيلة لبناء محطات نووية
جنوبيو السودان يقررون مصيرهم غدا ويحتفلون مبكرا بالانفصال
الأنبا مرقس: أقباط مصر آمنون 100%
المستشار النووى لجمال عبد الناصر: 40 عاما على ضياع الحلم النووى ومازلت مصدوما


انهار منزل قديم خال من السكان فجر أمس مكون من طابق أرضى يقع على مساحة 300 متر بحارة التراب بشارع كفر الزوارى بالجمالية وأسفر عن إتلاف سيارة نقل ودراجتين بخاريتين وأدى إلى شلل الحركة المرورية بالشارع واحتجاز 11 أسرة داخل المنازل المقابلة لعدة ساعات بسبب تراكم الحجارة وآثار الانهيار أمام مداخل المنازل.

وأشارت الجريدة إلى أن تصريحات الخواجة البرتغالى العجوز مانويل جوزيه المدير الفنى للأهلى تجاه جماهير الزمالك وجهازهم الفنى بقيادة التوأم حسن لم تكن جديدة على جوزيه الذى اعتاد الإجادة وحده فى ملعب التصريحات والإشارات والأقاويل والكلمات الحادة سواء لمنافسيه أو الحكام أو حتى الصحفيين والإعلاميين بوجه عام.

ولكن الملعب الآن اختلف عما كان عليه قبل سنوات بعد أن انضم التوأم حسام وإبراهيم حسن أى التشكيلة الأساسية، وتولى الاثنان مهمة الكرة فى القلعة البيضاء وقادا فريقهما نحو قمة الدورى الممتاز بخلاف ما تمتعهما وبالتحديد إبراهيم حسن مدير الكرة بنفس قدرات وإمكانيات جوزيه فى التصريح والتلويح والاتهام، لتزداد المباراة سخونة وحيوية بين الطرفين فى الفترة المقبلة.

نظيف الأقباط جزء من نسيج مصر والعيد لكل المصريين
شنودة: تكاتف المسلمين والمسيحيين لمواجهة الخطر المشترك
بشار فى رسالة للرئيس مبارك: الشعب السورى مع مصر فى مواجهة الإرهاب
حرب ضروس بين التوأم وجوزيه
اليوم استئناف محاكمة المتهمين فى قضية التنظيم الدولى للمحظورة
على مسئولية الصحة: أنفلونزا الخنازير تنحسر نهاية الشهر
500 ألف فدان قطن هذا العام لتوفير احتياجات المصانع
سامح فهمى: خط غاز الصعيد ركيزة للشبكة الأفريقية
رشيد: 12 مليار جنيه استثمارات بالتجارة والصناعة خلال 3 شهور



"يا تحموها يا تسيبوها" هكذا عنون الكاتب الكبير عادل حمودة مقاله الأسبوعى معلقا على أحداث الإسكندرية الأخيرة، قائلا: "أزمة مصر ديمقراطية لا طائفية" مبررا ذلك بأن عملية "الشهيدين" حققت هدفها فى ربع ساعة بعدما وقعت الانفجارات الثقيلة فى الكنيسة حتى خرج شباب قبطى غاضب عن حدوده وهاجم المسجد المقابل وحطم نوافذه وداس مصاحفه ولم يجد خادم المسجد سوى أن يستغيث بالمسلمين عبر مكبر الصوت ليأتوا وينقذوا بيت الله واستجاب الأهالى ودخلوا فى معركة طائفية استخدمت فيها الأسلحة البيضاء من الطرفين وانتهت بسقوط عدد إضافى من الضحايا انضم إلى قائمة ضحايا التفجيرات.

وقال حمودة فى نقاط سبعة بمقاله: "سكتنا عن حرق بيوت البهائيين فتحنا الطريق أمام مجازر الأقباط، رجال أعمال امتصوا دم البلد وهم أول من فكروا فى الهروب بعد المجزرة، الإسكندرية الساحرة أصبحت صورة من العراق واستبدلت الحضارة بالسلفية، تركوا أحمد عز يدير وطنا "لوحده" وهو لا يفرق بين الاحتكار والانتحار".

ومن جانبها كشف تحية كاظم زوجة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر فى أول تقرير لم ينشر من قبل أسرارا عن حياة زوجها والثوره ومنها أن الرئيس محمد أنور السادات لم يشترك فى الثورة ومقالاته فى جريدة الجمهورية كتبها الرئيس، جمال أجرى جراحة الزائدة الدودية فى مستشفى مظهر عاشور ولم يخبرها، والطائرة والسيارة والفرس التى أهداها له الملوك العرب ذهبت إلى الدولة، رفض هدية بمائة ألف جنيه من ثرى عربى قائلا: لم أقم بالثورة من أجلى الحلى والمجوهرات.

لماذا غاب جمال مبارك وأحمد عز عن عزاء البابا؟
قانون جديد لبناء الكنائس فقط؟
مفاجآت وصدمات فى مذكرات تحية عبد الناصر
إزالة 15 ألف وحدة سكنية فى ابنى بيتك
إعلان فصل حسن مالك من الإخوان فى حفل زفاف ابنته

No comments:

Post a Comment

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
اخبار مصر لحظة بلحظة