gold prices and currency

Saturday, December 11, 2010

اخر واحدث اخبار الاهلى فى الصحف المصرية 11/12/2010

اختلفت اهتمامات الصحف المصرية التى تتناول أخبار النادى الأهلى صباح اليوم الجمعة وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها :


- أبو تريكة: أنصح جماهير الأهلي بقراءة القرآن..ولم أتعرض للزمالك

طالب محمد أبو تريكة لاعب الأهلي الجماهير بضرورة الصبر على اللاعبين و مساندتهم خلال الفترة الصعبة التي يمر بها الفريق و بضرورة تركيز اللاعبين أيضا في مباريات الفريق في الدوري المصري لكرة القدم حتى تعود الانتصارات في الفترة القادمة.

وقال أبو تريكة في تصريحات لجريدة العرب القطرية :" علي جماهير الأهلي قراءة القرآن الكريم للخروج من هذه الأزمة، واستدل على هذه الحالة بقراءة الآية القرآنية {وتلك الأيام نداولها بين الناس} في إشارة منه أن كرة القدم لا تدوم ولا تستمر على حال واحدة مع أي فريق موضحا أن الأهلي دائما ما أسعد جماهيره في كل مكان.

وأضاف أبو تريكة:" أداء الفريق تحسن كثيرا في أول مباراتيه تحت قيادة زيزو المدير الفني الجديد للأهلي خلال مباراة سموحة الماضية إلا أن التحسن لن يكون سريعا بكافة المقاييس، مشيرا إلي أن هناك تفاؤلا كبيرا في المرحلة القادمة في مشوار الفريق".

من ناحية أخري أكد تريكة أن المجال الإعلامي المصري أصبح صعبا بكافة المقاييس متطرقا في تصريحاته إلى العلاقة الطيبة التي تجمعه مع حسام البدري المدير الفني السابق للأهلي و الحالي للمريخ السوداني مشيرا إلي أن البعض أخذ تصريحاته عن حبه لحسن شحاتة المدير الفني للمنتخب المصري لكرة القدم ومانويل جوزيه المدير الفني السابق للأهلي على طريقة «ولا تقربوا الصلاة».

وعن اتهامه منذ فترة بالإساءة إلى فريق الزمالك، أكد على أنه يحترم نفسه جيدا ولم يتعرض للزمالك بأي حال من الأحوال، بعدما تردد في الفترة الماضية أن البعض سوف يقدم تسجيلا بذلك إلى لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم.

وأوضح أن لجنة الانضباط لم تتأسس في سنة 2006 حيث من الصعوبة بمكان محاسبتي على شيء لم يكن له وجود أو له أساس!


- يوسف: الجهاز الفنى أختار الأكثر جاهزية لمواجهة الاتحاد بالاسكندرية

أرجع الكابتن محمد يوسف المدرب العام لفريق الأهلى الأول لكرة القدم أسباب أستبعاد محمد شوقى وأسامة حسنى وأمير سعيود إلى أسباب فنية، ورغبة الكابتن عبدالعزيز عبدالشافى فى أختيار الأجهز الآن دون التقليل من قيمة وقدرة الذين خرجوا من قائمة مباراة الـ18 لمواجهة الاتحاد السكندرى فى الخامسة مساء الغد.

قال الكابتن محمد يوسف المدرب العام لفريق الأهلى فى تصريحات لصحيفة الاهرام : فضل الكابتن عبدالعزيز عبدالشافى بالتشاور معنا أختيار الأكثر جاهزية من اللاعبين خلال التدريبات الأخيرة، حتى نتخطى مباراة الاتحاد السكندرى التى نحتاج للثلاث نقاط فيها حتى نستعيد قوتنا فى بطولة الدورى، ونرفع معنويات لاعبينا.

أضاف: أسامة حسنى وأمير سعيود ومحمد شوقى لاعبين كبار فى الفريق، لكن المدير الفنى فضل عدم الدفع بالمهاجم حسنى خوفًا من تعرضه للإصابة لعدم جاهزيته بالشكل الكافى لأنه مازال فى طور التعافى من الاصابة والغياب الطويل عن المشاركة ونفس الأمر مع الجزائرى أمير سعيود، ولا خلاف على أن شوقى لاعب مهم لأن دار حديث بينه وبين الكابتن زيزو والكابتن سيد عبدالحفيظ حول أسباب عدم مشاركته.

أشار: نأمل أن يحالفنا التوفيق فى مواجهة الغد أمام الاتحاد رغم موقفه الصعب، لكننا نحتاج إلى الثلاث نقاط، ودارت أحاديث الكابتن زيزو مع اللاعبين حول قدرتهم على استعادة توازنهم وتحقيق الفوز لأنهم لاعبين كبار.

فيما قال أسامة حسنى أن الكابتن عبدالعزيز عبدالشافى حدثه قبل أعلان القائمة بأنه لاعب كبير ويقدره فنيًا إلا أن القائمة لن تضمه.

وأوضح أنه يحترم رؤية الجهاز الفنى بأختيار الأفضل وعليه الأستعداد فقط خلال المرحلة المقبلة لحجز مكان فى التشكيلة الأساسية للفريق المقبل على مواجهتين غاية فى الصعوية امام حرس الحدود والزمالك.

يذكر أن الجهاز الفنى شاهد فيديو لمباراة الزمالك والاتحاد السكندرى ودارت مشاورات حول الإفريقى أوتوبينج وضرورة الحد من خطورته، بالاَاضافة إلى الضغط طوال المباراة على لاعبى المضيف.


- الأهلى ضيفا على الإتحاد في أول لقاءات "البطل" المؤجلة في الدوري

في السابعة من مساء الجمعة، يبدأ فريق الكرة الأول بالنادي الأهلى سلسلة مبارياته المؤجلة في الدوري، عندما يحل ضيفاً على الإتحاد السكندري، في اللقاء المؤجل بينهما من الجولة الخامسة، على ملعب ستاد الأسكندرية، ويتبقى للأهلى مباراتين أخرتين مع حرس الحدود 21 من ديسمبر الجاري، ومع الزمالك يوم 31 من نفس الشهر.

يدخل الإتحاد السكندري اللقاء وهو في المركز الأخير بجدول ترتيب المسابقة، وبرصيد تسع نقاط، بينما يحتل الأهلي المركز الخامس برصيد 19 نقطة، ولو بدأنا بالأهلى الفريق الضيف في تلك المباراة، نجد أن الفريق سوف يخوض لقائه الثاني الرسمي تحت قيادة عبد العزيز عبد الشافى، المدير الفني الجديد، الذي حقق معه تعادل إيجابي في اللقاء الأول له مع سموحه بالأسكندرية، ومازال الأهلى يبحث عن ذاته وكيانه الذي أهتز مع إهتزاز أداء نجومه الكبار وهبوط مؤشر نتائجه،

ولقاء الاتحاد هو بداية الفرصة الأخيرة للفريق من أجل أستعادة نفسه بحصد النقاط، خاصة وأن مؤجلات الفريق الثلاثة بتسع نقط، لو نجح في حصدها كاملة يعتلى صدارة الجدول مع وضع في الأعتبار أن لقائه المؤجل الأخير مع الزمالك المتصدر حتى الأن.

يخوض الأهلى اللقاء وهو في حالة معنوية عالية، بعد إستعادته لأهم العناصر التي غابت عنه خلال الفترة الأخيرة بسبب الإصابة، منها سيد معوض الذي لم يجد الفريق بديل له في الجبهة اليسرى منذ إصابته برغم إجادة شريف عبد الفضيل في هذا المركز لسد النقص، ويعود حسام عاشور ايضاً بعد أن أستعاد الفريق محمد فضل مهاجم الفريق منذ اللقاء الماضي، إضافة إلى شفاء بركات من الإصابة الخفيفة التي لحقت به خلال الإعداد للمباراة، إضافة إلى حالة الهدوء النفسي التي أستعادها الفريق مع زيزو المدرب الجديد.

بطبيعة الحال فأن نجوم الأهلى يعلمون مدى أهمية اللقاء وضرورة الفوز لأعتبارات كثيرة، أهمها أن أي خسائر في الفترة المقبلة سوف تكون من رصيد مؤجل كان يعتمد عليه الفريق ويمنى به النفس حتى في ظل تراجع النتائج، وعليه فأن الفوز خيار ربما يكون وحيد للفريق حتى يعود اليه توازنه مرة أخرى ويزاجم الفرق على الصدارة والعودة لصلب المنافسة.

أما الإتحاد السكندري، فيمر بظروف قاسية هذا الموسم بعدما تراجعت نتائجه بشكل ملحوظ، دفعت إدارة النادي إلى الأستغناء عن كابرال المدير الفني السابق والأستعانة بمحمد عامر، الذي نجح في تعديل شكل الفريق ولكن لم تتحسن النتائج، بدليل مباراة الفريق الأخيرة أمام الزمالك والتي خسرها 3-4 بعد مجهود وأداء راقي مع متصدر المسابقة، ويمنى عامر النفس بأستمرار نفس الروح والأداء الجيد أمام الأهلى اليوم، حتى ينجح الفريق في تحقيق أول فوز له على ملعبه هذا الموسم، خاصة وأنه لم يتحقق حتى الأن.

وذكرت صحيفة الاهرام أنه سيغيب عن الفريق في المباراة محمود شاكر بسبب الأنذار الرابع الذي حصل عليه خلال لقاء الزمالك، وبرغم تأكيد عامر حول وجود البديل الذي يعوض لاعبه إلا أن خسارة شاكر في مثل تلك المباراة يعتبر خسارة كبيرة للإتحاد، الذي لم يعد يتحمل خسائر جديدة هو الأخر وسيكون مطالب بالفوز على الأهلى، في لقاء سيكون بلا شك صعب على كليهما نظراً لحساسية موقف الفريقين.


- الأهلى يطلب صبرى وحمدى حارس مرمى طنطا

تحظي فرق الناشئين في طنطا باهتمام كبير هذا الموسم.. فتم تشكيل العديد من فرق المراحل السنية المختلفة ووفرت لها إدارة النادي كافة الإمكانيات وهو ما يؤكده الدكتور ياسر المعداوي مدير العلاقات العامة حيث أوضح أن هناك العديد من أبناء النادي من الصاعدين بدأت الأندية تتابعهم وتتفاوض لضمهم وهم من صغار السن أمثال محمد صبري تحت 15 سنة ويطلبه الأهلي وأيضا محمود حمدي حارس المرمي وتطلبه أندية الزمالك وبتروجت وغزل المحلة وغيرهم

وذكرت صحيفة الجمهورية أن المحاسب أحمد ثروت نائب رئيس النادي أكد إن مجلس الإدارة قام بتعيين جهاز فني وإداري للناشئين والشباب يحتلون المراكز الأولي في المنطقة وأيضا مراكز متقدمة في الدوري الممتاز علي مستوي الجمهورية تحت إشراف الكابتن حمدي موسي مدير القطاع والعميد رضا سامي المدير الفني ومعهما الكابتن مصطفي عجيبة مدرب منتخب مصر للحراس السابق.


- موج البحر عالى .. يا أهلى الشياطين وأبناء الثغر.. لقاء حياة أو موت.. وعامر يتربص بزيزو

يسعى الأهلي إلى استعادة نغمة الانتصارات عن طريق «القاع» عندما يحل فريق الشياطين الحمر ضيفا على الاتحاد السكندري متذيل جدول مسابقة الدوري الممتاز وذلك في المباراة المؤجلة بينهما من الأسبوع الخامس.. وتقام المباراة في السابعة مساء على استاد الإسكندرية الدولي.

وذكرت الجمهورية أنه على الرغم من الفارق الكبير بين الفريقين في الخبرة وكذلك في عدد النقاط ، تبدو مباراة اليوم «لقاء حياة أو موت» لكل منهما نظرا للموقف المتأزم في كل من الفريقين وحاجة كل منهما للفوز من أجل تعديل أوضاعه واستعادة توازنه.

الأهلي ، حامل اللقب ، يخوض مباراة اليوم وهو في المركز الخامس برصيد 19 نقطة وبفارق ثماني نقاط خلف منافسه التقليدي الزمالك متصدر جدول المسابقة وتبقى للأهلي مباراتان أخريان مؤجلتان ، بخلاف مباراته اليوم ، وستكون إحداهما مع الزمالك في نهاية الشهر الحالي.

على مدار المباريات الثلاث الماضية ، فشل الشياطين الحمر في تحقيق أي فوز حيث تعادل الفريق مع الجونة 1/1 وخسر من الإسماعيلي 1/3 ليكون ذلك سببا في رحيل الجهاز الفني السابق بقيادة حسام البدري وقدوم الجهاز الفني الحالي المؤقت بقيادة عبد العزيز عبد الشافي (زيزو) الذي تعادل في أولى مبارياته مع سموحة بالإسكندرية.

ولذلك يأمل زيزو في قيادة الفريق للعبور من عنق الزجاجة وتضييق الفارق مع الزمالك قبل المواجهة المرتقبة بين الفريقين نهاية الشهر الحالي والتي تمثل الكثير لأبناء القطبين.

لكن المشكلة الرئيسية التي تواجه الأهلي قبل مباراة اليوم هي غياب بعض عناصره المؤثرة وفي مقدمتها محمد بركات نجم خط وسط الفريق والذي غاب عن قائمة المباراة التي أعلنها زيزو أمس بسبب إصابته قبل أيام بالتهابات في صابونة الركبة كما يغيب معه اللاعب عبد الحميد شبانة مهاجم الفريق.. وانضم اللاعبان بذلك إلى قائمة المصابين التي تضم أيضا المهاجم الليبيري فرانسيس دوفوركي ونجمي خط الوسط حسام عاشور والجزائري أمير سعيود.

رغم ذلك ، سيستعيد الأهلي في مباراة اليوم جهود ظهيره الأيسر سيد معوض ونجم خط وسطه الشاب شهاب الدين أحمد ليكون ذلك دعما رائعا للفريق في مواجهة أبناء الثغر.

تشهد المباراة اليوم مواجهة خاصة بين محمد ناجي (جدو) مهاجم الأهلي وفريقه السابق حيث ستكون المواجهة الأولى بينهما بعدما ترك جدو الاتحاد وانتقل للأهلي هذا الموسم.

في المقابل ، يخوض الاتحاد السكندري مباراة اليوم وهو في المركز السادس عشر الأخير في جدول المسابقة برصيد تسع نقاط من 12 مباراة.. وغابت الانتصارات عن الفريق في آخر أربع مباريات.. وكان سوء النتائج سببا في رحيل الجهاز الفني السابق للفريق بقيادة البرازيلي كابرال ليتولى قيادة الأهلي حاليا المدرب محمد عامر أحد أبناء الأهلي والذي يسعى إلى تحقيق الفوز في مواجهة بيته الأول.

عانى الاتحاد في الفترة الماضية من مشاكل عديدة بسبب سوء النتائج ولذلك يسعى الفريق إلى استعادة التوازن من خلال الفوز في مباراة اليوم أملا في استغلال حالة انعدام التوازن التي مر بها الشياطين الحمر في الفترة الماضية.

يدرك عامر جيدا صعوبة اللقاء ولكنه يعتمد على سلاحين بارزين أولهما المهاجم الكاميروني المتألق أوتوبونج الذي أصبح أمل الفريق في هز شباك منافسيه حيث يحتل الآن المركز الثاني في قائمة الهدافين برصيد سبعة أهداف وبفارق هدف واحد فقط خلف شيكابالا الزمالك وأحمد عبد الظاهر مهاجم إنبي.

كما أعد عامر سلاحا آخر وهو اللاعب إبراهيم سعيد نجم الأهلي السابق والذي يسعى لإثبات وجوده أمام فريقه السابق.


- الأهلي يقترب من المدرب الأجنبي .. وعبدالحفيظ ينهي الملفات الشائكة بالاتفاق علي التجديد لفتحي

في إطار الشغف الشديد الذي يعيشه جمهور الأهلي بالعثور علي اسم المدير الفني الجديد الذي سيخلف الجهاز الفني المؤقت الحالي بقيادة عبدالعزيز عبدالشافي ـ زيزوـ أكد عدلي القيعي مدير إدارة التعاقدات بالأهلي أن إعلان المدرب الجديد يفصل عنه أسبوع واحد فقط أوعشرة أيام علي اقصي تقدير.

وحسب تأكيدات القيعي فإن الفرنسي إيرفي رينارد المدير الفني السابق لزامبيا من ضمن أبرز المرشحين لتولي تدريب الأهلي، بينما تتوارد أنباء عن أن المدرب الجديد سيكون ألمانيا ويعد أشهرهم الألماني شيفر أو توماس دول أو أوج تنال.

وفي اتجاه آخر أكد القيعي انه يسعي أيضا للتعاقد مع مهاجم إفريقي سوبر وإن كان من أبرز المرشحين الزامبي سينجلوما ولكن لم نستقر إلي الآن علي هذا المهاجم، ولم يذكر القيعي أن المفاوضات شملت ايضا مهاجماً من بتروجت، والاتحاد السكندري والإنتاج الحربي وهناك ايضا العراقي مصطفي كريم الذي يعتبر حرا في اللعب لأي ناد.

ولأن الأهلي يعاني من النقص وبرغم هذا فقد نفي القيعي وجود أي مفاوضات مع نادي الاتحاد السكندري بخصوص اللاعب محمود شاكر ولا مع اللاعب نفسه الذي ينتهي عقده مع زعيم الثغر هذا الموسم.

من ناحية أخري يبذل سيد عبدالحفيظ مدير الكرة المؤقت في الأهلي كل ما في استطاعته مع عدلي القيعي مدير ادارة التعاقدات حتي يستطيع أن يثبت قدراته امام لجنة الكرة بالأهلي انه مدير كرة جيد كفء، و ذلك عن طريق انهاء كل الملفات الصعبة التي لم يستطع سابقه هادي خشبة انهائها عبدالحفيظ بعد نجاحه في اقناع حسام عاشور لاعب وسط الفريق في التوقيع بعد طول مفاوضات في عهد خشبة، اقترب عبدالحفيظ من الحصول علي توقيع احمد فتحي لاعب مدافع ووسط الأهلي والمنتخب الوطني بعد الاتفاق علي كل شيء من تأمين المقابل المالي والذي كان هو الشغل الشاغل..

وفي نفس التوقيت وفور عودة نجم الأهلي وقائد منتخب مصر أحمد حسن للأهلي بعد عودته إلي القاهرة قادما من قطر التي أدي فيها جزءا من برنامجه التأهيلي والعلاجي في إطار الترويج لملف قطر 2022، عقد عبدالحفيظ جلسة مع الصقر لإنهاء موقفه من التجديد والذي أثيرت حوله اقاويل كثيرة، بسبب فهم البعض لها خطاء حيث ينوي الأهلي التجديد للصقر عاما العام التالي بموافقة الطرفين نظرا لكبر سنه، والإصابة لتي لم يشف منها بعد والرباط الصليبي التي لحقت به مع المنتخب الوطني.. ومن قبيل التعزيز يرفض الصقر التجديد الآن حتي يعود للملعب، بينما يفضل الأهلي التجديد له الآن حتي لا يغالي في طلباته المالية.


- عبد ربه خارج حسابات الإسماعيلي ويقترب من الأهلي

شهدت الساعات الأخيرة أحداثاً ساخنة ومتلاحقة داخل قلعة الإسماعيلي كان أبرزها قضية النجم حسني عبد ربه الذي يبدو أنه سقط تماماً من مجلس إدارة النادي خاصة بعدما تجاهل مسئولو النادي التطرق لملف اللاعب ومستحقاته المالية المقدرة بخمسة ملايين و700 ألف جنيه في اجتماعهم الأخير مساء أمس الأول.

ورغم أن قضية عبد ربه هي حديث الساعة في الإسماعيلي إلا أن إدارة النادي لم تتحدث من قريب أو بعيد حول هذا الموضوع في اجتماعها الذي استمر ثماني ساعات كاملة. وما حدث يؤكد عن قرب رحيل عبد ربه عن قلعة الدراويش خلال فتر الانتقالات الشتوية يناير المقبل.

ووسط كل هذا يترقب مسئولو الأهلي أي فرصة للحصول علي خدمات اللاعب خاصة أن إدارة القلعة الحمراء تسعي للتعاقد مع عبد ربه منذ عدة مواسم.

جدير بالذكر أن عبد ربه كان قد أعلن مؤخراً أنه يتمني الاستمرار مع الإسماعيلي ولن يرحل عن الفريق هذا الموسم إلا أن الأحداث الأخيرة قد تدفعه لتغيير رأيه.

وكان مجلس الإسماعيلي خلال اجتماعه الذي لم يحضره رئيس النادي المهندس نصر أبو الحسن قد اتخذ بعض القرارات أبرزها إقالة مدير النادي رزق غنيم ودراسة قضية ديون النادي لدي مصلحة الضرائب وعقود بعض اللاعبين.


- 250 ألف دولار تعجل برحيل غدار

بات واضحا أن اللبناني محمد غدار مهاجم الأهلي سيرحل من القلعة الحمراء قريبا وبات واضحا أن إدارة النادي اتخذت قرارا نهائيا بالاستغناء عن اللاعب خلال انتقالات يناير الشتوية المقبلة خاصة بعدما فجر المهندس عدلي القيعي مدير إدارة التعاقدات بالنادي مفاجأة من العيار الثقيل

وأعلن أن عقد اللاعب ينتهي مع النادي خلال يناير المقبل وأن الأهلي سيدفع 150 ألف دولار لإحدي شركات التسويق في حالة بقاء اللاعب في الأهلي بعد يناير كما أن اللاعب سيحصل علي 100 ألف دولار إذا ما استمر في القلعة الحمراء أي أن بقاء اللاعب سُيكلف الأهلي 250 ألف دولار بما يساوي مليوناً و300 ألف جنيه وهو مبلغ لا يرغب النادي في تحمله في ظل تواضع مستوي المهاجم اللبناني الذي لم يشارك مع الفريق طوال الفترة الماضية إلا لعدة دقائق لم ينجح خلالها في نيل رضا جماهير الفريق وخبراء اللعبة ومسئولي النادي..

محمد غدار أصيب بصدمة قاسية بعدما استبعده عبد العزيز عبد الشافي «زيزو» من لقاء سموحة الأخير بالدوري لأنه كان يمني النفس بدخول تشكيلة فريقه مع تولي زيزو المسئولية خلفاً لحسام البدري لاسيما أن زيزو كان صاحب دور بارز في انتقاله للأهلي بداية الموسم الجاري حيث أشاد المدير الفني الحالي للأهلي بقدرات اللاعب عند تفاوض النادي معه خاصة أنه - أي زيزو - كان يتولي تدريبه في نادي النجمة البحريني وتوقع المهاجم اللبناني أن يحظي بثقة زيزو وينال فرصة المشاركة أساسيا لكن شيئا من هذا لم يحدث الأمر الذي جعله يتأكد من أن رحيله من القلعة الحمراء بات أمراً متوقعا في يناير المقبل اللهم إلا إذا حدثت المفاجأة واستمر في النادي لنهاية الموسم الجاري.


- سويلم يكشف مخطط هروب شوقي

توترت علاقة محمد شوقي لاعب خط وسط الأهلي بإدارة النادي بسبب إصرار الأول علي التعامل مع أحمد سويلم وكيل اللاعبين الذين يعتبره مسئولو النادي واحداً من أخطر وكلاء اللاعبين علي الأهلي والذين وصفهم النادي بمن يحاولون «هدم» فريق الكرة خلال الفترة الحالية التي يعاني فيها الفريق من ظروف صعبة وعبرت لجنة الكرة عن استيائها الشديد من محمد شوقي الذي تحدث مع سويلم بشأن عرض نادي أولمبياكوس اليوناني الذي أحضره له وكيل اللاعبين ووافق عليه اللاعب

وهو ما أثار غضب مسئولي لجنة الكرة وجعلهم يتحدثون مع سيد عبدالحفيظ مدير الكرة ويطالبونه بتوجيه رسالة لشوقي مفادها أن التعامل مع هذا الوكيل ممنوع تماما لأنه يحاول تخريب الفريق ليس فقط بالعروض التي يحضرها للاعبين في توقيت حرج لكن بسبب أزمة المحمول التي أثارها مؤخرا وقيامه بمقاضاة أحمد فتحي لاعب الفريق عندما رفض تصوير إعلان لشركة محمول منافسة لشركة المحمول الراعية للأهلي..

شوقي من جانبه لم يبال بنقد واستياء لجنة الكرة مشيرا إلي إنه يبحث عن مصلحته فقط فهو يرغب في البحث عن ناد آخر طالما أنه لا يحصل علي فرصته مع الفريق منذ عودته للقلعة الحمراء مطلع الموسم الجاري..

وعلي الصعيد ذاته قال أحمد سويلم، إن شوقي أبلغه بموافقته علي العرض اليوناني، خاصة أن نادي أوليمبياكوس - الذي يحتل المركز الخامس في الدوري اليوناني - قدم عرضا مغريا للغاية من الناحية المالية وأضاف سويلم العرض وصلني فعلا بشكل رسمي وسأتحدث مع المهندس عدلي القيعي مدير إدارة التعاقدات بالنادي الأهلي خلال الأيام القليلة المقبلة لمناقشة هذا العرض، مشيرا إلي أنه - أي سويلم - سيتقدم بالعرض رسميا لإدارة النادي إذا تأكد من أنها ستوافق علي انتقال اللاعب للنادي اليوناني.


- حسن حمدي يرفع يد زيزو عن صفقات يناير

رفضت لجنة الكرة بالنادي الأهلي تدخل الجهاز الفني الجديد للفريق بقيادة زيزو في تحديد المهاجم الأجنبي الجديد الذي سيتم التعاقد معه خلال انتقالات يناير الشتوية المقبلة وفي هذا الشأن فقد فوجئ زيزو بحسن حمدي رئيس النادي ورئيس اللجنة يخبره بأن دوره يتمثل في إدارة المباريات التي سيخوضها الفريق حتي انتهاء الدور الأول ولن يكون له أية علاقة بأمور فنية أخري من المفترض أنها من اختصاص الجهاز الفني، ولعل أهم هذه الأمور المهاجم الأجنبي الجديد الذي ينوي الأهلي التعاقد معه خلال انتقالات يناير الشتوية المقبلة وهناك اتصالات مع أكثر من مهاجم أفريقي أبرزهم الزامبي سينجلوما لاعب نادي مازيمبي الكونغولي الذي رشحه الجهاز الفني السابق للأهلي وقطع معه مسئولو النادي شوطاً كبيراً من المفاوضات .

حسن حمدي قال لـ«زيزو» إن مسألة التعاقد مع مهاجم جديد من اختصاص لجنة الكرة التي ستبحث هذا الأمر مع المدرب الأجنبي الجديد الذي سيتولي المهمة رسميا في يناير المقبل لأنه ليس من المعقول - علي حد قول حسن حمدي- أن يطلب زيزو ضم مهاجم أجنبي ثم يرفضه المدرب الأجنبي الجديد، ورغم أن المدير الفني الحالي للأهلي تقبل هذا الأمر وأعلن ذلك لمسئولي اللجنة إلا أن هذا الموقف زاد غضبه من حسن حمدي، خاصة بعدما علم من المقربين منه أن رئيس النادي كان صاحب فكرة تولي زيزو مسئولية تدريب الأهلي حتي يناير وليس حتي انتهاء الموسم الجاري كما اقترح محمود الخطيب نائب رئيس النادي، والمعروف أنه الصديق القريب للغاية من زيزو وكان السبب في توليه مسئولية رئاسة قطاع الناشئين بالنادي منذ عدة أشهر قبل أن تتم الاستعانة به مؤخراً لتدريب الفريق بشكل مؤقت.


- جدو: لا أخشي استقبال جماهير الإسكندرية.. وأغلقت ملف الاحتراف

أكد محمد ناجي «جدو» لاعب الأهلي أن مباراة الاتحاد السكندري اليوم ضمن مؤجلات الأسبوع الخامس من الدوري ستكون مواجهة ذات طابع خاص بالنسبة له نظرًا لعلاقته الشديدة بجماهير الإسكندرية منذ أن كان لاعبًا سابقًا في صفوف زعيم الثغر.

وأعرب جدو عن ثقته في استقبال جماهير الإسكندرية له بشكل جيد مؤكدًا في الوقت ذاته علي صعوبة المباراة لأن كلا الفريقين خسر العديد من النقاط في الفترة الأخيرة ويأمل في التعويض خاصة الأهلي باعتباره يعاني من ضغط جماهيري أكبر.. وطمأن جدو جماهير الأهلي حيث أكد لهم بأنه وزملاءه بالفريق جاهزون لهذه المواجهة وسيبذلون قصاري جهدهم لحصد الثلاث نقاط وعودة الانتصارات متمنيا أن يحرز هدفا يسعد به الجماهير الحمراء.

وعن ملف احترافه لنادي بانثنايكوس اليوناني أعلن جدو أنه أغلق هذا الملف تمامًا ولا يفكر سوي في التركيز خلال مباريات الفريق القادمة مؤكدًا أن النادي في احتياج لمجهوداته هو وباقي زملائه للخروج من الكبوة.


- أحمد فتحى يشترط 5 ملايين جنيه سنوياً للتجديد

اشترط أحمد فتحى، ظهير أيمن الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، الحصول على 5 ملايين جنيه فى الموسم الواحد نظير تجديد تعاقده مع النادى، مع وضع بند فى العقد يمنحه حق الرحيل للاحتراف الخارجى بلا شروط حال تلقيه عرضاً مغرياً خلال فترة تعاقده.

وأبدى اللاعب للجنة الكرة استعداده الكامل للتجديد والبقاء، ولكن بشرط تعويضه مالياً لتأمين مستقبله.

علمت «المصرى اليوم» أن لجنة الكرة عقدت جلسة، عصر الأربعاء، مع فتحى للتوصل لاتفاق نهائى معه، ومن المنتظر أن تعقد اللجنة اجتماعاً آخر مع اللاعب عقب العودة من الإسكندرية لحسم مسألة التجديد.

وتعرض اللجنة على اللاعب 3.5 مليون جنيه فى الموسم الواحد لإقناعه بالتجديد بخلاف ترضيته بعقد إعلانى مميز.

يأتى هذا فى الوقت الذى أكد فيه عدلى القيعى، مسؤول التعاقدات بالنادى، أن اللاعب بصدد تجديد عقده عقب مباراة الاتحاد، مشيراً إلى أن فتحى تخلى مؤقتاً عن حلم الاحتراف فى دورى أوروبى قوى، وبدأ فى تغيير فكره واستجاب لجلسات المفاوضات معه من قبل مسؤولى اللجنة، وقال: «لا توجد أى مشكلة فى تجديد العقد، واللاعب لا يمانع، ويتم حالياً الاتفاق معه على بعض التفاصيل المالية الخاصة بعقده الجديد»، وأضاف القيعى: «لن نضغط على أى لاعب للبقاء، والأهلى يبحث دائماً عن حل وسط يحفظ مصلحة لاعبيه ولا يضر بالنادى أيضاً».

No comments:

Post a Comment

share
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
اخبار مصر لحظة بلحظة