gold prices and currency

Saturday, December 11, 2010

احدث واخر اخبار فى صحافة الاهرام الدستور الشروق الجمهورية الاخبار فى مصر 11/12/2010

صحافة القاهرة اليوم :أحدث وثائق "ويكليكس": أمريكا تعتقد فوز مبارك بانتخابات الرئاسة فى 2011 "حتماً".. وتقرير الفريق المصرى: احتكاك الغطاسين بأسماك القرش سبب هجماتها

لا تزال وثائق "ويكليكس" السرية، تفجر العديد من المفاجآت، والتى نشرت أحدثها جريدة "الشروق" هذا الصباح، وكشفت أن الولايات المتحدة الأمريكية تعتقد أن الرئيس مبارك سيترشح لانتخابات الرئاسة المقبلة والمقررة فى أواخر العام 2011 و"سيفوز فيها حتما".

كما حصلت "المصرى اليوم" على نص التقرير العلمى لفريق البحث المصرى حول هجمات أسماك القرش على السياح الذى أظهر أن احتكاك الإنسان أثناء عملية الغطس بهذه الأسماك وتقديمه الطعام يوميا لها تسبب فى تعودها على هذه الوجبة وهو ما يفسر أن الهجمات تمت وقت الظهر.

وأورد الدكتور عبد المنعم سعيد رئيس مجلس إدارة جريدة الأهرام فى مقاله "كلمة أخيرة عن الانتخابات البرلمانية" عدد من الأسباب التى أدت إلى إخفاق أحزاب المعارضة ومنها الوفد فى انتخابات الشعب مثل عدم التحضير الجيد والمبكر للانتخابات ومعرفة طبيعة الدوائر مثلما حدث للأستاذ منير فخرى بالإضافة إلى الخلافات العميقة داخل الأحزاب وتعجل الحزب بإعلان ترشيح 222 مرشحا فجأة أصبحوا فعليا 186 مرشحا فقط.



أورد الدكتور عبد المنعم سعيد رئيس مجلس إدارة جريدة الأهرام فى مقاله "كلمة أخيرة عن الانتخابات البرلمانية" الأسباب التى أدت إلى خسارة الأحزاب المدنية ومنها الوفد لانتخابات مجلس الشعب الأخيرة ومنها عدم التحضير الجيد والمبكر للانتخابات ومعرفة طبيعة الدوائر مثلما حدث للأستاذ منير فخرى بالإضافة إلى الخلافات العميقة داخل الأحزاب مثلما حدث لجبهة الدكتور السيد البدوى وجبهة محمود أباظة وعدم التميز بين النجومية الإعلامية والقدرة على خدمات الدوائر وتعجل الحزب بإعلان ترشيح 222 مرشحا فجأة أصبحوا فعليا 186 مرشحا فقط.

قررت الشركة القابضة للصناعات الغذائية إقامة منافذ بيع متحركة على السيارات لبيع السكر والأرز والمكرونة فى الميادين العامة وأمام الشركات ذات الكثافة العمالية مثل السواح وحلمية الزيتون ومسطرد وأمام شركتى النيل للأدوية والزيوت والصابون، ويباع كيلو السكر بـ5 جنيهات والأرز الممتاز بـ3.5 جنيه ونصف كيلو المكرونة بـ120 قرشا.

الزمالك يكتسح بنى عبيد 6/صفر فى الكأس
سوزان مبارك تدشن أول خطة وطنية لمناهضة الاتجار بالبشر
اليوم قدرات المفاعلات من بين1000و1200و1400و1650 ميجاوات
رفع الحد الأدنى للأجور الى 400 جنيه لن يحل مشكلة الفساد الإدارى
إنشاء وظيفة نائب مقيم لخريجى كليات التمريض
غالى : مبادرة جديدة لدعم وتشجيع صغار المنتجين



علم الأهرام المسائى أن وزارة التجارة والصناعة أوشكت على الانتهاء من الدراسات الخاصة بآليات توفير الطاقة اللازمة لإقامة 12 مصنعا جديدا لإنتاج الأسمنت تمهيدا لطرح هذه المشروعات أمام المستثمرين أوائل العام المقبل، وقال المهندس عمرو عسل رئيس هيئة التنمية الصناعية إن الهيئة تقوم حاليا بدراسة البرنامج الزمنى لطرح هذه الرخص مشيرا إلى أنها ليست جديدة فهى التى كان مقرر طرحها من قبل.

أصبحت سفينة الأبحاث سلسبيل فى مواجهة أسماك القرش المفترسة بشواطئ شرم الشيخ بعد تكليف الدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى مسئوليها بكشف غموض هجمات القرش على السائحين، فيما أعلن اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ جنوب سيناء استمرار إغلاق الشواطئ المعرضة للخطر أمام السباحة ونفى أن يكون قد اتهم إسرائيل أو أى دولة أخرى بإنهاء وراء الأزمة.

تطبيق قانون الثانوية العام الجديد ديسمبر المقبل
الأهلى والاتحاد السكندرى فى مواجهة الجريحين الليلة
2.5 مليون جرعة تاميفلو لمواجهة أنفلونزا الطيور
مشيرة خطاب كحقوق الأطفال ذوى الإعاقة مهدرة
الصيادلة ترفض زيادة أسعار الأدوية الأجنبية
سائقو المقطورات يعترضون على الإحلال بالإضراب عن العمل
انخفاض مفاجئ لأسعار الذهب



تنشر الجريدة تحقيقا حول إخفاق جماعة الإخوان المسلمين فى انتخابات مجلس الشعب الأخيرة تضمن آراء عدد من القضاء اللذين أكدوا على أن الجماعة تفرغت للصدام وزعموا الدفاع عن الإسلام ورؤساء أحزاب المعارضة اللذين قالوا إن الناخبين اكتشفوا زيف دعواهم للإصلاح من خلال هذه الانتخابات وعدد من الوزراء والمحافظين ورؤساء النقابات العمالية بالإضافة إلى آراء بعض أعضاء مجلسى الشعب والشورى.

تبدأ بعد غد أولى جلسات مجلس الشعب بتشكيله الجديد حيث يعقد المجلس جلسة إجراءات لانتخاب رئيس المجلس والوكيلين ويرأس هذه الجلسة أكبر أعضاء المجلس وأصغرهم سنا وعقب إعلان اسم الرئيس الجديد للمجلس تتم دعوة الأعضاء لإجراء انتخابات لهيئات مكاتب اللجان النوعية لاختيار رئيس ووكيلين وأمين سر لكل لجنة وقد انتهت الأمانة العامة لمجلس الشعب استعداداتها لبدء الدورة البرلمانية الجديدة.

أبو العينين يعلن إنشاء أكبر مجمع خدمى اجتماعى بالجيزة
إعفاءات للعاملين بالخارج
90 مليار جنيه مدخرات المواطنين بالبريد
50 ألف دولار لضحايا القرش
إلغاء رسوم استقدام العمالة المصرية بليبيا
مبارك يحدد غدا برنامج العمل الوطنى



أعلن موقع هيئة الإذاعة البريطانية "بى.بى.سى" أن مصر شهدت أسوأ انتخابات برلمانية فى تاريخها لما شابها من تزوير لم تشهده البلاد من ذى قبل وأشار الموقع فى تقرير لشادى حامد من معهد بروكتفر الدوحة أن الحزب الوطنى قلص عدد مقاعد البرلمان وأوضح فى تقريره الذى حمل عنوان "خط الانتخابات المصرية القادم" أن مصر سمحت فى الماضى بالمظهر الديمقراطى وليس بالضرورة المضمون.

وافق المجلس الأعلى للجامعات فى اجتماعه أمس الأول برئاسة الدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى على الاستعانة بشركة أجنبية لتطوير الخدمات الصحية بالمستشفيات الجامعية ،كما وافق المجلس على إنشاء وظيفة نائب مقيم لخريجى كليات التمريض بعد قضاء سنة الامتياز على أن يتم تعيين المعيدين بعد قضاء فترة لمدة سنتين فى النيابة.

أنباء عن انخفاض الفائدة 5. %
صراع داخل الوطنى على قسمة الغنائم فى البرلمان
نشر تحقيق مصور يزعم اضطهاد الأقباط
عاشور يفجر الخلافات داخل إرشاد الإخوان
الزمالك يعترض على قائمة الـ30 لاعبا ويطلب مليون دولار لإعارة الحضرى
فيروس غامض يصيب عشرات الأطفال بالفيوم



حصلت الجريدة على نص قرار وزير الصحة الدكتور حاتم الجبلى بشان اللائحة الموحدة للعلاج بمستشفيات هيئة المعاهد التعليمية التابعة لوزارة الصحة ويتضمن القرار العديد من المفاجآت خاصة فيما يتعلق برفع أسعار الخدمات الصحية المقدمة من جانب المستشفيات وعدم تحديد معيار واضح لمحاسبة المواطنين بالحد الأقصى للأسعار المدرجة باللائحة نظير الخدمات الطبية المقدمة وقصرها على ما سمته"مستوى المترددين الاجتماعى".

فى أول تحرك من جانبها بعد انتخابات مجلس الشعب الأخيرة صعدت جبهة المقاطعة داخل جماعة الإخوان المسلمين من ضغوطها على الدكتور محمد بديع مرشد عام الجماعة الذى يبدو الآن مستعدا لدفع فاتورة خروج الجماعة من الانتخابات دون أى مكاسب وفقدانها جميع مقاعدها تحت قبة البرلمان، وكشفت مصادر داخل الجماعة عن أن بديع وافق على تغيير بعض البنود الشكلية من لائحة الجماعة الداخلية لمواجهة ضغوط جبهة المعارضة.

اليوم تستمع اليوم لأقوال مؤمنة كامل.. والمحرر: متمسك بالتسجيل الصوتى
الحضرى يهدد بالاعتزال احتجاجا على تعنت الزمالك
مفتى الإخوان الانسحاب حلال، والتزوير حرام
مؤتمر صحفى للإعلان عن تشكيل البرلمان الشعبى اليوم
عمال غزل قوسينا يعودون للاعتصام داخل المصانع ويهددون بنقله إلى مجلس الشعب
مشيرة خطاب تعلن خلو قريتين بقنا من ختان الإناث
رئيس هيئة الثروة السمكية: معالجة أزمة القرش فى شرم الشيخ خاطئة



قال مصدر مطلع فى الكنيسة القبطية الأرثوذكسية إن البابا شنودة بابا الإسكندرية قرر الاعتكاف فى دير الأنبا بيشوى فى وادى النطرون وأكد المصدر أن اعتكاف البابا فى هذا التوقيت يأتى احتجاجا على عدم الإفراج عن 154 من الشباب القبطيين المحبوسين فى أحداث العمرانية واعتراضا على تعنت السلطات ضد الشباب المحبوسين وعدم الالتفات إلى معاناة 154 أسرة قبطية فى العمرانية.

أظهر التقرير العلمى للفريق البحثى المصرى حول أسباب هجمات القرش أن احتكاك الإنسان أثناء عملية الغطس بهذه الأسماك وتقديمه الطعام يوميا لها تسبب فى تعودها على هذه الوجبة وهو ما يفسر أن الهجمات تمت وقت الظهر فى حين أن أسماك القرش تتناول غداءها وقت الفجر أو الغروب كما أنها تأكل كل 3 أيام وهذا ما يفسر أن أكثر من قرش تسبب فى الهجمات.

مجدى عاشور: الوطنى عرض على الانضمام إليه فرفضت
رشيد: تويوتا تقرر تصنيع سياراتها فى مصر
الجامعة العربية ترفض دعوة الجنائية الدولية بالمساعدة فى اعتقال البشير
أنابيب البوتاجاز تختفى وسعر الأسطوانة 20 جنيهًا فى المحافظات
الإخوان تسعى لاحتواء جبهة المعارضة بعد خسارة الانتخابات
الأهلى يواجه أزمة جديدة قبل طرح مزايدة الرعاية فى مارس



كشفت أحدث الوثائق الأمريكية التى نشرها موقع ويكيليكس أن الولايات المتحدة الأمريكية تعتقد أن الرئيس مبارك سيترشح لانتخابات الرئاسة المقبلة والمقررة فى أواخر العام 2011 و"سيفوز فيها حتما"، وتقول السفيرة الأمريكية بالقاهرة مارجرت سكوبى فى البرقية التى وجهتها لوزيرة خارجية بلادها هيلارى كلنتون فى مايو 2009 قبيل زيارة كانت متوقعة لمبارك الى الولايات المتحدة إن الرئيس مبارك دائما ما انتقد رؤى الرئيس السابق جورج بوش الابن والسياسة الأمريكية فى الشرق الأوسط.

يعقد اليوم عدد من نواب الإخوان والمعارضة بمجلس الشعب المنتهية ولايته مؤتمرا صحفيا بمقر حزب الجبهة للإعلان عن تأسيس البرلمان الشعبى البديل وكشفت مصادر إخوانية أن المناقشات المبدئية بين رموز المعارضة حول فكرة تأسيس برلمان شعبى انتهت إلى تشكيل أولى سيضم 100 شخصية حزبية وسياسية تضم حصصا لكل من جماعة الإخوان وأحزاب الوفد والناصرى والجبهة والغد جبهة نور فضلا عن حصص للأحزاب تحت التأسيس مثل الكرامة والوسط والإصلاح.

قرية مصرية على حافة حرب أهلية
الشرق الأوسط على أعتاب أزمة قمح عنيفة
أحمد مكى القضاة عجزوا عن أداء مهامهم فى انتخابات مجلس الشعب
البرادعى يلتقى قيادات الوطنية للتغيير ويزور المنيا اليوم
انفراجة جزئية لأزمة الفك المفترس
زيادة حصة المشروعات الصغيرة من المشتريات الحكومية لأكثر من 10%



يحدد الرئيس مبارك رئيس الحزب الوطنى صباح غد ملامح العمل الوطنى فى المرحلة القادمة ويتحدث عن القضايا الداخلية والخارجية المهمة ورؤية مصر تجاه تطورات المنطقة وذلك خلال لقائه صباح غد بالهيئة البرلمانية للحزب الوطنى التى ستنتخب من خلاله هيئة المكتب،كما ترددت أنباء عن تأجيل اختيار هيئات مكاتب اللجان البرلمانية إلى ما بعد انقضاء المؤتمر العام للحزب فى 25 ديسمبر الحالى.

يعلن اليوم حسن شحاتة المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم ظهر اليوم قائمة الفريق للمباراة الودية الدولية مع المنتخب القطرى التى ستقام الخميس القادم بالعاصمة الدوحة، وتشهد القائمة عودة عبد الله السعيد نجم الدراويش الذى سيحل محل أيمن حفنى لاعب مصر المقاصة كما يغيب المحترفان محمد زيدان وأحمد المحمدى لأن المباراة لا تدخل ضمن الأجندة الدولية للفيفا.

النواب السبعة وفديون تحت القبة رغم أنف البدوى
دعم شركات الإنشاءات الكهربائية للانطلاق بالأسواق الإفريقية
زيادة حصة المشروعات الصغيرة للمشاركة فى المشتريات الحكومية
شراء 240 ألف طن قمح من فرنسا والأرجنتين
بروتوكول لحماية عمال المنطقة الحرة وبرج العرب
النحاس يدعو الخريجين للأخذ بالمعايير المهنية



أعدت الجريدة ملفا حول انتخابات مجلس الشعب التى انتهت جولة الإعادة منها منذ عدة أيام وتضمن الملف تقارير حول مواصلة السلطة لمطاردتها لمرشحى الإخوان المسلمين ومحاكمتهم بتهمة الخروج عن الدستور بالإضافة إلى تقرير آخر بعنوان انتخابات عز أعادت الروح للبرادعى بالإضافة إلى آراء عدد من السياسيين حول الانتخابات وما حدث فيها، واختتم الملف بتقارير حول المرشحين الخمسة المحتمل خوضهم لانتخابات الرئاسة.

وتنشر الجريدة نص رسائل وأشعار الداعية الاسلامى يوسف القرضاوى على لسان زوجته الثانية أسماء بن قادة وذلك من خلال حوارها مع جريدة الشروق الجزائرية حيث قالت إن الشيخ عندما رآها لأول مرة قال لها: سبحان الله لقد جمع الله فيك يا أسماء بين الجمال الحسى والجمال الأدبى كما أضافت أنه كان يهديها كتبه ويسقط منها كلمة ابنتى ويستبدلها بـ"إلى الحبيبة أسماء".

خلاف سرى فى الأهرام لإزاحة النجار من التقرير الإستراتيجى
4500 حكما قضائيا لم تنفذ ببطلان الانتخابات ضد الداخلية واللجنة العليا
زيادة فى أرباح وأسعار حديد عز بعد فوز الوطنى فى الجولة الأولى
رشاوى الانتخابات تبنى 200 مدرسة وتمول65%من المفاعل النووى
كوكى: مخرج الشوق اختارنى قبل روبى
عمرو عبد الحكيم عامر يكشف أسرار والدته

No comments:

Post a Comment

share
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
اخبار مصر لحظة بلحظة