gold prices and currency

Monday, November 8, 2010

العوا يطالب المسلمين بالدفاع عن الكنائس ضد تنظيم القاعدة

طالب المفكر الإسلامى الدكتور سليم العوا المسلمين بالخروج للدفاع عن الكنائس ضد تهديدات القاعدة قائلا "إن من واجبنا أن نحميهم فنحن أبناء وطن واحد، والقاعدة إن كانت مشغولة بتلك المواضيع فإنها تكون قد بلغت من التفاهة أن تهدد الكنيسة".

وأضاف المفكر الإسلامى فى محاضرة ألقاها خلال الموسم الثانى عشر لجمعية مصر للثقافة والحوار بعنوان "الفتح الإسلامى لمصر" بمسجد رابعة العدوية مساء أمس، أن تهديدات القاعدة الأخيرة للكنائس المصرية "كلام مفبرك و ليس له أساس من الصحة".

وأضاف العوا أن تزوير الانتخابات "جريمة" وإذا أمر به موظف فلا يجوز أن ينفذه، متمنيا نزاهة الانتخابات القادمة، وأن تكون مثلما كانت فى عهد ممدوح سالم، كما أكد العوا جواز تولى القبطى الحكم فى مصر حيث إن دستور مصر ليس به ما يمنع أن يتولى مسيحى الحكم.

وحول اعتزام أحد المحامين برفع دعوى قضائية بسبب تصريحاته الأخيرة حول رجال الكنيسة قال إذا رفع الدعوى فإنى قادر على الدفاع عن نفسى وأثق فى القضاء المصرى، مشيرا إلى أنه لن يتخلى عن الدفاع عن الدين الإسلامى.

ووصف العوا تصريحات الأنبا بيشوى بـ"السخيفة" قائلا إن اللذين فتحوا مصر كانوا 12 ألفا وليسوا 4 آلاف وهذا موجود فى مصادر مسيحية.

الدكتور سليم العوا أثناء إلقاء المحاضرة


سليم العوا خلال الإجابة على تهديدات القاعدة للكنائس


قيادات حزب الوسط أثناء المحاضرة


الحضور ينصت لسماع الدكتور سليم العوا


حضور نسائي مكثف أثناء المحاضرة

No comments:

Post a Comment

share
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
اخبار مصر لحظة بلحظة