gold prices and currency

Thursday, January 6, 2011

اخبار تصريحات "عون" عن حادث الإسكندرية تعكس حقده ضد مصر

وصف السفير حسام زكى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، التعليقات التى أدلى بها ميشيل عون رئيس حزب التيار الوطنى فى لبنان بشأن حادث التفجير الإرهابى فى الإسكندرية بأنها "بعيدة عن اللياقة وتعكس حقداً دفيناً لديه ضد مصر".

أضاف زكى، رداً على سؤال من المحررين الدبلوماسيين اليوم، الخميس، حول تعليقات عون عن الحادث، أن "السيد عون عودنا على تصريحات تعكس دائماً قراءات سياسية خاطئة وقاصرة.. وها هو يدلى بتعليق جديد يكرس عدم فهمه مطلقاً للواقع المصرى.. ويعكس بالإضافة لذلك انعدام الحس الاجتماعى لديه".

وتابع زكى: "أعتقد أنه من السذاجة والاستخفاف بمكان أن يعقد أى قارئ سياسة مبتدئ مقارنة كالتى أجراها عون، فى مخيلته هو وحده، بين تعامل الدولة المصرية مع إسرائيل وتعاملها مع الأقباط المصريين.. ولولا جسامة الموقف وفداحة الخسارة والألم اللذين نستشعرهما جميعاً كمصريين لكان مثل هذا الهذيان يستحق الضحك بدلاً من الغضب".

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية "من الأفضل أن يصوم السيد عون عن التصريحات السخيفة التى يبدو أنه أدمنها خاصة ضد مصر.. وأن يلتفت لشئونه وأتباعه الذين يسقطون منه يوماً بعد يوم من جراء مواقفه المتضاربة وتحالفاته المريبة"، مضيفاً "وفى كل الأحوال، فإن مصر تلقت عزاءً كافياً ووافياً من كبار رجالات السياسة فى لبنان وفى مقدمتهم فخامة الرئيس ميشيل سليمان وممثلى الطائفة المارونية الكريمة التى ينتمى إليها عون".

No comments:

Post a Comment

share
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
اخبار مصر لحظة بلحظة