gold prices and currency

Saturday, December 4, 2010

احدث واخر اخبار فى صحافة الاهرام الدستور الشروق الجمهورية الاخبار فى مصر 4/12/2010

بعد قرار الانسحاب من الانتخابات فقط بـ48 ساعة بدأت جماعة الإخوان المسلمين باستقبال 700 من أعضائها وقياداتها عقب الإفراج عنهم من قبل وزارة الداخلية، ممن ألقى القبض عليهم بتهمة استخدام الشعارات الدينية فى انتخابات مجلس الشعب فى نحو 20 محافظة، وسط توقعات ببراءة الـ80 متهما فى قضية رفع شعار "الإسلام هو الحل".

أما الحزب الوطنى الديمقراطى كما كتبت جريدة الجمهورية اليوم فإنه لن يقبل طلب انضمام أى مرشح مستقل يفوز بعضوية مجلس الشعب سواء كان من أعضاء الحزب الذين لم يرشحهم رسميًا أو من غير الأعضاء وذلك قبل ساعات قليلة من بدء جولة الإعادة صباح غد الأحد.

فى حين ذكرت جريدة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أمس أن مصر أرسلت مساعدات إلى إسرائيل ضمن جهود دولية لوقف الحرائق المندلعة فى غابات جبل الكرمل فى شمال الدولة العبرية، لافتة إلى أن مصر أرسلت طائرة إطفاء للمساعدة فى احتواء الحرائق كما أرسلت تركيا طائرتين فيما وصلت شاحنات محملة بمواد إطفاء من الأردن إلى إسرائيل.



أكدت جريدة الأهرام اليوم أن هناك خمس أحزاب تتنافس غدا فى جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشعب وهم الوطنى والوفد والتجمع والجمهورى والسلام، بـ283 مقعداً وذلك بعد حسم 221 مقعدا فى الدائرة الأولى، لافتة إلى أن 28 مليون ناخب يحق لهم التوجه إلى صناديق الاقتراع لاختيار ممثليهم بالبرلمان فى 166 دائرة تحت إشراف 1494 قاضيا بحضور 6130 عضوا بمنظمات المجتمع المدنى يتابعون الإعادة بتصاريح الجولة الأولى بعد أن قررت اللجنة العليا للانتخابات استمرار سريانها بالإضافة إلى 490 مراسلا أجنبيا.

تقرر اعتبار اليوم الأول من شهر المحرم "عيد رأس السنة الهجرية" إجازة بأجر كامل للعاملين بالدولة، كما نقلت الأهرام عن الوكالات متابعة لوثائق ويكليكس المثيرة للجدل حيث أكد عدد من الخبراء الأمريكيين أمس أن إفشاء المحادثات الخاصة بين الزعماء العرب السنة ودبلوماسيين أمريكيين ضمن الوثائق السرية لوزارة الخارجية الأمريكية التى تسربت الأسبوع الماضى قد تدفع الحكومة العراقية التى يقودها الشيعة إلى تقارب أكبر مع إيران.

خمسة أحزاب تتنافس غدًا على 283 مقعدًا فى جولة الإعادة.
الشريف: الانتخابات بجميع دوائر الإعادة بعد الطعن على أحكام القضاء الإدارى.
التعيين أساس لشغل الوظائف ومدد أقل للترقية.
إجازة بأجر كامل يوم عيد رأس السنة الهجرية.
جراحة ثانية بالعمود الفقرى لخادم الحرمين الشريفين.
90 ألف جنيه تعويضا وغرامة ضد وكلاء السيارات فى مصر.
احتفالات فى الدوحة وموسكو لاستضافة المونديال.
كيلو الدواجن البيضاء بـ8 جنيهات والبلدية 9.5.
وثائق ويكليكس تلقى بالعراق فى أحضان إيران.



حمل الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة قرى الصعيد مسئولية أزمة الزيادة السكانية التى تعانى منها البلاد بعد تأكيده بأن قرى الصعيد مسئولة عن 41% من الزيادة السكانية وأن 16% فقط من نساء قراها يستخدمن وسائل تنظيم الأسرة و84% لا يستخدمنها وهو ما تم اكتشافه خاصة فى محافظة سوهاج.

وفى ملف عن الانتخابات رصدت الأهرام المسائى شهادات جديدة تفضح على حد وصفها مدعى التزوير ومنهم شهادة أحمد سليمان مرشح حزب التجمع فى إعادة محافظة بورسعيد الذى أكد أنه لم يحدث أى تزوير أمام الصناديق وأنه سيخوض جولة الإعادة رافضا الانسحاب.

مبارك يبحث مع أفورقى علاقات التعاون بين مصر وأريتريا.
الزمالك تجاوز الاتحاد بفوز كبير.
التجمع زعيمًا للمعارضة البرلمانية.
الأهلى الجديد تعثر أمام سموحة.
شهادات جديدة تفضح مدعى التزوير.
46 مشروعًا لمياه الشرب والصرف الصحى بكفر الشيخ.
تدريب 20 صحفيًا من جنوب السودان بالمجلس الأعلى للصحافة.
إنشاء ألف كوبرى وتغطية المصارف والترع باستثمارات 423 مليون جنيه.
الخارجية تنجح فى الإفراج عن 38 مصريًا كانوا محتجزين لدى السلطات الأردنية.
التجارة تؤكد عدم تثبيت أسعار السكر.



أنهت وزارة المالية مشكلة وقف المعاشات لنحو 180 ألف متقاعد وإعادة صرفها لهم حفاظًا على 180 ألف أسرة كانت تستفيد من هذه المعاشات التى تم وقفها لتحايل أصحابها على القانون وشرائهم مددًا تأمينية لإكمال مدد الحصول على معاشات عند التقاعد بعدما أصدر الدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية قرارات بتوفيق أوضاع هؤلاء حفاظًا على أسرهم.
تقوم حركة سوزان مبارك الدولية للمرأة من أجل السلام بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة باستعدادات مكثفة لتنظيم منتدى دولى حول الاتجار فى البشر يعقد الجمعة القادم فى مدينة الأقصر، ومن جانب آخر تبحث وزارة التضامن الاجتماعى إدراج المكرونة على البطاقات التموينية كبديل للأرز وذلك بعد عجز شعبة الأرز عن توفير الكميات المتفق عليها فى مناقصات التموين الشهرية.

العالم يستجب لدعوة سوزان مبارك بالتصدى لمحاولات الاتجار بالبشر.
الشريف: مصر فوق الأحزاب ونحترم إرادة الناخبين.
سوزان مبارك تفتتح منتدى الاتجار بالبشر فى الأقصر.
مهلة لتقنين أوضاع شرق العوينات.
صرف معاشات 180 ألف مواطن رغم مخالفتهم القانون.
820 جنيها لقرى شمال سيناء.
105 ملايين دولار صفقات تصدير فى 3 أيام.
بطاقات بالمكرونة.
إستراتيجية لتجديد شباب المنتخب.



تبدأ القوى السياسية سلسلة من موجات الغضب خلال الأيام القليلة المقبلة للتنديد بانتهاكات انتخابات الشعب التى أُجريت يوم الأحد الماضى ـ وتجرى جولة الإعادة بها بعد غد الأحد ـ تبدأ بوقفة احتجاجية دعت إليها لجنة الحريات بنقابة الصحفيين واللجنة القومية للدفاع عن سجناء الرأى ظهر يوم السبت أمام نقابة الصحفيين، وذلك بعد انسحاب أقطاب المعارضة السياسية "الوفد" و"الإخوان" نهائيا من جولة الإعادة، أما الغضبة الثانية لقوى المعارضة، فتتمثل فى وقفة احتجاجية دعت إليها حركة شباب 6 أبريل بمشاركة عدد من شباب القوى السياسية أمام اللجنة العليا للانتخابات بالتزامن مع جولة الإعادة لـ "انتخابات الشعب" عصر يوم 5 ديسمبر قبل ساعات من إعلان النتيجة النهائية لمقاعد الشعب فى الدوائر التى تشهد الإعادة.

قرر قداسة البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقصية، أن يسافر صباح غد، السبت، إلى شرم الشيخ لافتتاح وتدشين كاتدرائية القديس "السمائيين" بمنطقة حى النور، لتكون أكبر كنيسة فى سيناء، كما سيفتتح كنيستين بمنطقة الطور وتدشين كنيسة أخرى، من جانبه قال مصدر كنسى من داخل المقر البابوى، إن البابا سيفتتح صباح غد الكاتدرائية الجديدة بعد تأجيل أكثر من خمسة مرات، مضيفا أن الأنبا أبوللو أسقف جنوب سيناء قام بكافة الاستعدادات لاستقبال البابا، وقال المصدر إن البابا سيمكث فى شرم الشيخ حتى مساء الأحد المقبل، ومن ثم لن يتمكن من الإدلاء بصوته فى انتخابات الإعادة بمدرسة محمد فريد بشبرا.

مصادر بالوطنى انسحاب الوفد سياسى وناتج عن ضغوط الفاشلين
خراف نافقة السبب فى مهاجمة سمكة القرش للسياح فى شرم الشيخ
اتفاق مصرى سودانى على المشاركة فى الاجتماع الاستثنائى لحوض النيل
إبراهيم درويش الحكومة والعليا للانتخابات لا يحترمان أحكام القضاء
موظفو المعلومات يدرسون إمكانية العودة للاعتصام
وقف بث قناة الفراعين بسبب مخالفات انتخابية
10 آلاف جنيه لكل لاعب بسموحة بعد التعادل مع الأهلى



فى تقرير للزميلين هند سليم وإسلام فرج عن ردود فعل وسائل الإعلام العالمية واهتماماتها بانسحاب الوفد، رصدا فيه أن "انسحاب الوفد يهز شرعية الانتخابات ويضرب مصداقية الحزب الحاكم، بلطجية لإرهاب الناخبين والمراقبين ومخاوف حول الاستثمار فى مصر"، كما رصدت الجريدة الترحيب الشعبى الواسع من انسحاب الوفد من الانتخابات فى صدر صفحتها الأولى.

أما الزميل محمد اللاهونى فكتب فى الرياضة أن هناك شركة فرنسية تحسم مصير صفقة الصراع المشتعل على نجم مازيمبى "سنجلوما"، حيث اتفق نادى وادى دجلة على جميع التفاصيل وسط عدم فقدان النادى الأهلى الأمل فى الحصول على اللاعب الذى تتهافت عروض الأندية العربية عليه من الترجى التونسى والوحدة الإماراتى.

ترحيب شعبى واسع بانسحاب الوفد من الانتخابات وإشادة عالمية
قضاة بنى سويف نطالب الرئيس بإعفائنا من الانتخابات
البابا لن يصوت فى الانتخابات فى جولة الإعادة
بيان الائتلاف المستقل: مصر تواجه مأزقاًً سياسياً
أنصار جمال مبارك يحتفلون بالبرلمان الجديد
حسام حسن غاضب من لاعبى الزمالك ومماطلة فتح الله فى التجديد
مسئول صينى يحمل الحكومة تباطؤ مشروعات العين السخنة



ذكرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية أن العديد من الدول سترسل مساعدات إلى إسرائيل لإخماد الحرائق التى نشبت فى جبل الكرمل أمس الأول من بينها مصر والأردن وتركيا بالرغم من التوترات الأخيرة فى علاقاتها مع إسرائيل وقبرص وبريطانيا والولايات المتحدة وروسيا وفرنسا وكرواتيا وروسيا وإسبانيا ورومانيا.
طالب خبراء الطاقة فى مصر مجلس الوزراء بضرورة تنفيذ الأولويات التى حددتها القيادة السياسية بالنسبة لدعم الطاقة باعتبارها إحدى الأولويات الخمس الكبرى، مؤكدين أن هناك تجاهلا واضحا فى فهم ضروريات هذا الاتجاه، جاء ذلك خلال الاجتماع التحضيرى للجمعية المصرية للتشريعات الصحية والبيئية لمؤتمر "مصادر الطاقة الآمنة" والمقرر عقده 19 ديسمبر الجارى.

ردود أفعال واسعة على قرار "الوفد" و"الإخوان" بالانسحاب من الانتخابات
طائرات إطفاء مصرية فى طريقها لإخماد حرائق إسرائيل
الخارجية المصرية تنهى الإجراءات الخاصة بنقل جثمان المصرى المقتول فى نيجيريا
طوارئ فى البحيرة لوفاة صيدلانية بأنفلونزا الخنازير
مصرع وإصابة 14 شخصاً فى حوادث الطرق بـ 4 محافظات




أفرجت وزارة الداخلية عن نحو 700 من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين خلال الأيام الماضية ممن ألقى القبض عليهم بتهمة استخدام الشعارات الدينية فى انتخابات مجلس الشعب فى نحو 20 محافظة وذلك بعد 48 ساعة من إعلان الجماعة الانسحاب من الانتخابات.

قدم خالد أبو بكر عثمان المحامى وكيل طارق الشربينى شقيق الصيدلانية مروة الشربينى، التى كانت لقيت مصرعها فى ألمانيا طلبا إلى محكمة دريسدن الألمانية التى شهدت حادث مقتلها لفتح ملف القضية من جديد استنادا إلى أن القاضى الذى شهد واقعة القتل حسب طلبه لم يتوخ الحذر فيما يتعلق بالقضية.

جولة الإعادة تفجر الأزمات والانقسامات داخل الأحزاب
الإفراج عن 700 من أعضاء وقيادات الإخوان
واشنطون تنفى تدخلها فى شئون مصر الداخلية
القاهرة والخرطوم تشاركان فى اجتماع استثنائى لـ"حوض النيل"
"المركزى للمحاسبات" انتهى من فحص أوراق بيع "عمر أفندى"
وقف بث قناة الفراعين لمخالفتها المعايير الإعلامية
أسرة مروة الشربينى تعيد فتح ملف القضية
أمناء التجمع فى المحافظات يطالبون بسحب الثقة من رفعت السعيد




كتب الزميل هشام الميانى عن الدكتورة مؤمنة كامل الفائزة عن الحزب الوطنى بمقعد الفئات على كوته المرأة فى محافظة 6 أكتوبر فى حوار مسجل أن مؤمنة وصفت القاضى وليد الشافعى بأنه "مجنون وكاذب ومختل عقليا وأهوج وأن كل ما قاله عن تسويد البطاقات الانتخابية وتزويرها لصالحها هى ونرمين بدراوى الفائزة بمقعد العمال عن نفس الدائرة هو محض افتراء لا أساس له من الصحة"، وذلك بعدما تقدم القاضى المشرف على الانتخابات بمذكرة كتابية لرئيس اللجنة العليا للانتخابات.

قال مفتى جماعة الإخوان المسلمين عبد الرحمن البر، إن الحزب الوطنى "أفسد مؤسسات الدولة التشريعية والقضائية والتنفيذية ولم يعد يسمع إلا نفسه وهذا إنذار له بالزوال،"، لافتا "النظام أرسل لنا رسائل كثيرة كيلا ندخل الانتخابات لكن الله أبى إلا أن يفضح الباطل".

ارتباك فى الوفد بعد الانسحاب.
يديعوت أحرونوت: مصر ترسل مساعدات لإطفاء حرائق الكرمل.
حسنى عبد ربه: ليس عيبًا أن ألعب للأهلى أو الزمالك.
الأهرام تتحدث عن تغيير يشمل 5 وزارات ومصدر حكومى ينفى تسريبات تعودنا عليها كل فترة.
تنسيق مصرى سودانى قبيل اجتماعات حوض النيل بنيروبى منتصف يناير.
السعيد يغلق أبواب التجمع لإجهاض تمرد المحافظات على الاستمرار فى الانتخابات.
انتخابات الإسكندرية فى موعدها بعد استشكال الوطنى ضد 45 حكمًا بالإلغاء.
شعبة المواد الغذائية سعر السكر الحكومى غير ملزم لمحال البقالة الخاصة.


علمت الجمهورية أن عقوبة عدم التزام المرشحين التسعة لحزب الوفد الذين يخوضون جولة الإعادة غدًا بقرار الحزب بالانسحاب تشمل الفصل أو تقديم العضو استقالته أو استكمال الانتخابات مستقلا وليس على قائمة الوفد، كما علمت الشروق أن المكتب التنفيذى للحزب قرر فصل عاطف الإشمونى نظرًا لما قام به أنصاره من أعمال عنف واشتباكات بالأيدى مع أعضاء الوفد خلال ساعات قراره بالانسحاب إلى اللجنة العليا للانتخابات مع اعتبار مسعد المليجى وسفير نور الفائزين بالجولة الأولى عضوين مستقلين.

النتيجة سواء كانت فوزًا أو خسارة تلقى بظلالها على معنويات اللاعبين والجماهير لكل الفرق بعد فوز الزمالك على الاتحاد وانفراده واستمراره فوق القمة الكروية ليزيد من سعادة الجماهير البيضاء لكن رفض فتح الله التوقيع بعد المباراة كما كان متوقعًا وحسب وعوده السابقه ثم تماديه فى المطالب المادية ليفتح صفحة جديدة من المشاكل وسط فرحة الجماهير، وفى الأهلى جاء التعادل مع سموحة الذى يتذيل جدول الترتيب ومهدد بالهبوط ليزيد من جراح الجماهير التى ثارت ضد إدارة النادى وضد المسئولين مما دفعهم لسرعة البحث عن مدرب أجنبى.

28 مليون ناخب يحسمون غداً 283 مقعداً بالبرلمان.
الوطنى يرفض قيد أى مستقل فى صفوفه.
75 ألف حاج نقلتهم 287 طائرة من الأراضى المقدسة.
تمشيط نهائى بحثاً عن القرش فى شرم الشيخ.
أبو شقة ينفى استقالته ويؤكد اعتزازه بالشورى.
الالتزام أو الاستقالة أو الفصل عقوبات تنتظر مرشحى الوفد التسعة.



فى طلقاته الأسبوعية كتب الكاتب الكبير عادل حمودة رئيس تحرير جريدة الفجر أن كيلو المواطن المصرى وصل سعره فى رشوة الانتخابات بـ50 قرشًا، ليؤكد أن هذا الوطن لا يتحرر من اعتقال قديم إلا ليدخل فى اعتقال جديد، ولا يتخلص من كرباج المستعمر الأجنبى إلا ليتلقى كرباج المستعمر الوطنى، ولا ينجو من فساد انتخابات مجلس الشورى إلا ليجد نفسه فى فساد انتخابات مجلس الشعب، قائلا: "لا أحد يستطيع أن يسكن كل البيوت فى كل العصور فالخلود لله وحده والبقاء لله وحده".

ثلاث سيناريوهات رصدها هذا الأسبوع نبيل سيف وراء فشل بيع عمر افندى من جميل قنبيط إلى محمد متولى، مؤكدا أنها حكايات سياسية لن ينشرها غيره، ومنها أسهم الشركة مرهونة لبنك، عودة المحلات المستأجرة لملاكها، ظهور 300 مليون جنيه مخفية فى الدفاتر على طريقة العمولات، لافتًا إلى أن أحمد بهجت يخسر 6 ملايين جنيه بسبب شركة من الباطن كونها موظفون عنده، ونجيب يسحب 50 فدانا من شركة أوراسكوم مخصصة للمشروع القومى للإسكان.

إسقاط العشرة الكبار فى المعارضة.
كيلو المواطن فى رشوة الانتخابات بـ"خمسين قرشا".
تصاعد أزمة شارة الكابتن بين غالى وأبو تريكة.
3 أسباب وراء فشل صفقة عمر أفندى.
اعترافات ملك الأوسكار المصرى.
طلاق مدوٍ فى مجتمع البيزنس.
حقيقة جيش المسيح فى الصعيد.
مجلس "عز" منزوع المقاومة.

No comments:

Post a Comment

share
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
اخبار مصر لحظة بلحظة