gold prices and currency

Saturday, December 4, 2010

احدث واهم اخبار فى العاشرة مساءا 90 دقيقة الحياة اليوم من قلب مصر 4/12/2010

ابع برنامج "48 ساعة" تقاريره حول انتخابات مجلس الشعب التى جرت جولتها الأولى يوم الأحد الماضى، وستجرى جولة الإعادة يوم الأحد المقبل، حيث تناول فى فقرته الإخبارية العديد من التقارير حول نتائج الانتخابات، كما تطرقت الفقرة الرئيسية إلى ما يمكن أن تضيفه الفائزات بمقاعد الكوتة فى البرلمان للحياة السياسية فى مصر، وتناولت الفقرة الثانية ما حث مع منى مكرم عبيد فى انتخابات الكوتة فى القليوبية وأحد مرشحى الحزب الوطنى فى المحلة.

أهم الأخبار
- أحمد نظيف نجاح الوزراء التسعة فى الانتخابات دليل على شعبية الحكومة.
-أسماك القرش المفترسة تهاجم عدداً من السياح الأجانب فى مصر.
- هل سيتم تنفيذ الأحكام القضائية الخاصة بوقف وبطلان نتائج الانتخابات.
-المنطقة الحرة تصدر قرارا بوقف قناة الفراعين مؤقتا.
-مقتل وإصابة 10 أشخاص بعد انهيار سور فى حلوان.
- الاحتفال باليوم العالمى لذوى الاحتياجات الخاصة.

الفقرة الرئيسية:
نقاش حول كوتة المرأة.

الضيوف:
مديحة خطاب الفائزة بمقعد الفئات بكوته المرأة.
سحر عثمان الفائزة بكوتة المرأة على مقعد العمال.

قالت سحر عثمان إن مرشحات الكوتة قمن بجهد غير عادى للفوز بمقاعد الكوتة، ويشهد على ذلك الناخبون والأرقام التى حصلوا عليها والتى تعتبر إلى حد ما معقولة، كما أنهن كن يحضرن كل المؤتمرات بعكس دوائر الرجال التى تعتبر فيها المؤتمرات قليلة.

فيما أشارت مديحة خطاب إلى صعوبة الانتخابات منذ البداية، وذلك عندما خاض المرشحات مسابقات الحزب الوطنى مشيرة إلى أنهن فى أوقات كثيرة كان يقمن بـ4 مؤتمرات يوميا، نظرا لاتساع الدائرة.

وأضافت خطاب أنه بالإضافة إلى اتساع الدائرة كان هناك اقتناع أهالى الدائرة وخاصة الرجال بإمكانيات المرأة، وما يمكن أن تقدمه من خدمات، مشيرة إلى أن كل الفائزات بمقاعد الكوتة ليس كلهن مدربات بشكل جيد على ممارسة العمل السياسى، وهو ما سيقوم به المجلس القومى للمرأة خلال الفترة المقبلة. وأشارت سحر عثمان إلى إمكانية منافسة مقاعد الرجال فى دوائرهم فى المستقبل القريب من خلال هذه التجربة الفريدة.

وقالت مديحة خطاب إنه من ضمن المرشحات الفائزات سيبرز عدد من الأسماء سيتركن بصمة كبيرة فى تاريخ الحياة البرلمانية والسياسية، موضحة أن تخصيص مقاعد للمرأة فى البرلمان ليس الهدف منه هو ضمان أغلبية للحزب الوطنى، وإنما لتمكين المرأة وتفعيل لمبدأ المواطنة.

وأضافت مديحة خطاب أنها تهدف إلى ظهور المرأة بشكل متفوق خلال الدورة البرلمانية، بالإضافة إلى المشاركة بفاعلية فى كل أشكال الحياة البرلمانية، حتى تثبت لنفسها والناس أنها تستطيع القيام بالدور الذى وكل إليها ليس من قبل الحزب الوطنى فقط وإنما من أهالى الدائرة.

الفقرة الثانية:
نقاش حول نتائج الانتخابات.

الضيوف:
منى مكرم عبيد مرشحة الكوتة فى القليوبية.
عزت دراج مرشح الوطنى فى المحلة.

قالت منى مكرم عبيد إنه تلقت خبرا بفوزها بالانتخابات من مدرية أمن القليوبية باكتساح يوم الاثنين الـ5 فجرا وفى السابعة صباحا فوجئت بفوز منافستها دون أن تعرف، كيف حدث ذلك؟، مضيفة أن حزبها لم يعرف هو الآخر كيف حدث ذلك.

وحملت منى مكرم مسئولية رسوبها فى الانتخابات بعد إعلان نجاحها إلى شخص مجهول، ولكنها قالت إنها تعرف من يخطط لذلك قائلة "من يريد احتكار الحديد يريد احتكار مجلس الشعب".

وأضاف عزت دراج أنه حصل على نسبة عالية فى استطلاعات الرأى الستة التى أجراها الحزب الوطنى فى محافظة الغربية بالمحلة، على الرغم من المنافسة الشديدة التى حدثت بينه وبين المرشحين الآخرين والتى وصلت إلى شراء أصوات أعضاء المجمع الانتخابى ب5 ألاف للصوت الواحد.

وأشار إلى أنه رسب ليس من خلال عدد الأصوات وإنما من خلال البلطجية والأموال، حيث قام مجموعة من البلطجية بصحبة أحد الضباط بتسويد 30 صندوقا انتخابيا لصالح مرشح منافس، مضيفا أنه تقدم ببلاغ للجنة العامة التى يشرف عليها المستشار محمد خليل والذى أكد له أن ترتيبه إما الأول أو الثانى من خلال محاضر النتيجة، مشيرا إلى أنه كان ينوى إعلان النتيجة فى الثانية والثلث بعد منتصف الليل وبعد عدد من الاتصالات تأخرت النتيجة لأكثر من 13 ساعة وفوجئ بأنه فى المركز الثالث.

وقالت منى عبيد إن ما حدث معها يمكن تفسيره على أن هناك جناحا داخل الحزب الوطنى يسمى "إخوان الوطنى"، يستكثرون على الأقباط دخول البرلمان من خلال الانتخابات، وإنما من خلال التعيين، مشيرة إلى أنها المرة الأولى تتكلم بهذه الطريقة.

وأضافت أن الفلاحين كانوا يأتون لها ويقولون: "هننتخب فيك التاريخ والوطنية"، متسائلة لماذا الحديث عن الديمقراطية بكل هذا الكم وتم استبعاد كافة ورموز المعارضة، كما أنها كانت ضد المقاطعة، لأن مقاطعة الانتخابات لا تجلب الديمقراطية، مضيفة أن المشاركة أظهرت الوجه الحقيقى للحزب الوطنى.

وقال عزت دراج إن ما حدث ما هو إلا دفع فاتورة لما قام به وهو كشف أن عددا من أصحاب رءوس الأموال هم المتسببون فى أحدث إضرابات عمال المحلة الشهيرة، وتكلفت الحكومة مديونيتها التى بلغت 950 مليون جنيه.

وقالت منى عبيد إنها خلال جولاتها الانتخابية فى محافظة القليوبية استقبلت بحفاوة كبيرة لما لها من تاريخ واسم، بالإضافة إلى اسم الحزب الذى تمثله مطالبة بأن تكون لمصر صورة مشرفة أمام أبنائها وأمام العالم كله حتى يبقى لدى الشباب أمل.

No comments:

Post a Comment

share
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
اخبار مصر لحظة بلحظة